علاج نقص البوتاسيوم في الجسم اعراضه واسبابه

نقص البوتاسيوم ضار جدا علي الجسم، لأن نقص البوتاسيوم يؤثر علي الاعصاب وضغط الدم للمخ، ولكن ليس الكثير منا من يعرف ما هي اعراض نقص البوتاسيوم التي يجب عند الشعور بها مراجعة الطبيب.

نقص البوتاسيوم

اعراض نقص البوتاسيوم في الدم

قبل ان نعرف ما هيا اعراض نقص البوتاسيوم في الجسم، علينا ان نعرف ما هو البوتاسيوم واين يوجد في الجسم، البوتاسيوم هو  عنصر كيميائي، موجود في جميع خلايا الجسم، يساعد علي تجديد طاقة الجسم، كمان انه مسئول عن حرق دهون الجسم، و ايضا هو مسئول عن سلامة الجهاز العصبي والخلايا العصبية.

يحتاج جسم الانسان في الطبيعي من البوتاسيوم 4700 ملليجرام، البوتاسيوم موجود بشكل طبيعي في بعض الأغذية، ان لم تكون تتناول الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم، يجب اخذ الجرعة الكافية من البوتاسيوم عن طريق الادوية المصنعة معملية.

هناك بعض العوامل التي تؤثر علي البوتاسيوم في الدم مثل، تناول المضادات الحيوية بكثرة، سلس البول، امراض الكلى المزمنة، نقص فيتامين ب 9 او ما يطلق عليه B(9)، مرض السكري، ارتفاع حموضة الدم، و القئ.

اما عن اعراض نقص بوتاسيوم الدم:

  • زيادة خطر الإصابة بكسور العظام، يؤثر البوتاسيوم في حالة نقصه علي قوة العظام، لذلك في حالة نقصه يكون الانسان عرضه بشكل اكبر إلي الكسور.
  • ضعف الاعصاب، صعف الاعصاب وعدم القدرة علي حمل الاشياء بمفردك، يمكن ان يكون بسبب نقص بوتاسيوم الدم، و الشعور بتنميل الأطراف و الوخذ في الأطراف.
  • العطش المستمر، اذا كنت تتناول الماء بكثره وتشعر بالحاجة إلي التبول كثيرا، يمكن ان يكون هذا عرض من اعراض نقص بوتاسيوم الدم، لذلك يجب مراقبة كمية الماء الذي تشربه مقارنه بعدد مرات التبول.
  • من المعروف ان البوتاسيوم يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، لذلك في حالات نقص بوتاسيوم الدم، يصاب الشخص بالاجهاد المستمر، من اشياء طبيعية و غير مجهدة علي الإطلاق.