عقوبات غريبة وقاسية بحق طالبة ابتدائية قصت شعرها!

صورة.. عقوبات غريبة وقاسية بحق طالبة ابتدائية قصت شعرها!
صورة.. عقوبات غريبة وقاسية بحق طالبة ابتدائية قصت شعرها!

بالتزامن مع انطلاق أسبوع رفق ، الذي دشنته وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ، وهو الذي تم تنظيمه خصيصاً للتصدي للعنف في المدارس ، أصدرت قائدة مدرسة للمرحلة الابتدائية عقوبات تعسفية ضد طالبة ، بعد أن قصت شعرها.

فتح تحقيق بعد عقوبة غريبة لقائدة مدرسة

وجه مدير التعليم بمحافظة شقراء في المملكة العربية السعودية بوقف عقوبات بحق طالبة مرحلة ابتدائية وفتح تحقيق بواقعة معاقبتها بطريقة أثارت استنكارًا من قبل أولياء أمور وناشطين من قبل قائدة مدرستها.

فرض عقوبات قاسية على طالبة نتيجة قص شعرها

ويشار أن قائدة المدرسة أقدمت على التشهير بطالبة في الصفوف الابتدائية ، وفرضت عليها عدة عقوبات ، بزعم قيام الطالبة بقص شعرها ، حيث لاحظت قائدة المدرسة خلال جولة لها على فصول الدراسة أن طالبة قصّت شعرها ، فقامت بتوبيخها أمام زميلاتها.

التشهير بالطالبة وفصلها

هذا ولم تكتف القائدة بذلك ، بل قامت بوضع لافتة تشهر بالطالبة ونوهت فيها إلى 3 عقوبات أخرى ، هي الفصل والحسم من السلوك والمواظبة ، وكذلك فرضت عليها ارتداء قبعة طيلة العام.

ومن هنا ، نلاحظ الكثير من الشكاوى من قبل أولياء الأمور من أغلب المدارس ، حول المعاملة السيئة للطلبة والطالبات ، وبالرغم من الحلول التي يتم طرحها على الساحة التعليمية ، إلا أن الأزمات مازالت متواجدة بشكل ملحوظ.

يمكنك أيضا قراءة More from author