عرض أزياء بول سميث في أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2019

عرض أزياء بول سميث  في أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2019

بوحي من تاريخ ثقافة فرعية مرادفة جدّاً للأناقة البريطانية، تقوم مجموعة أزياء Paul Smith لربيع وصيف 2019 بتحدي الرموز المألوفة في عالم الخياطة.

تم بكل ثقة تقديم خياطة اليوم لكلٍ من الرجال والنساء. وبالارتكاز على خبرته الشخصية في تليين صلابة الخياطة في أوائل الثمانينات، أعاد بول تنشيط وتعزيز البدلة. تبقى الخياطة في قلب عالم Paul Smith، ويعمل المصمم في استقلالية نادرة على مناقضة روح العصر.

يعيد شكل مبالغ فيه إلى الذاكرة توجهات انتهى عهدها، لكن الملاءمة المعاصرة يتم تقديمها في البنية والتصميم. وفي زمن سادت فيه الملابس مع خياطة بوزن 500 غرام، تظهر الآن نفس الأشكال في صوف خفيف وبوزن 200 غرام، مما يسمح بتوفر التنوع المطلوب اليوم.

أما السهولة والأداء العالي فهما مترسخان بعمق في قيم Paul Smith، كما يتم الاحتفال بهما مع ليونة وانسيابية الأشكال إلى جانب تأثيرات بسيطة من الملابس الرياضية استوحِيَت من حب بول الخاص لركوب الدراجات.

تظهر غالباً تشكيلة الألوان الفاتحة جداً (pastels) في درجات مشرقة وحالمة، وبصورة غير متطابقة في البدلات، البناطيل من الجلد والملابس الخارجية.

تردد الخياطة النسائية صدى تلك الرجالية في التصاميم والملابس، لكن تبرز هوية مميّزة من خلال الثقة العالية بالنفس لدى امرأة Paul Smith التي تتمتع بطابع حيويّ وقوي.

تم تفكيك البدلات إلى قطع منفصلة، كما ترقص طبعات مرسومة يدوياً على تصاميم فساتين خفيفة لكن ملائمة تماماً للجسم وتنانير مع تصميم يلبي متطلبات مفهوم أداء عملي.

استوحِيت جوارب مع مربعات بلونين (Checkerboard) وحياكة بنمط متكرر (intarsia) من تنافس السباقات للوصول إلى خط النهاية، وتوفر لمسة من الفكاهة بأسلوب Paul Smith المميز.

بعد أن تولّى ريادة استخدام تقنيات طباعة الصور الفوتوغرافية في المراحل الأولى من مسيرته المهنية، يعيد بول نفس العملية خلال هذا الموسم بدقة متناهية وبراعة بالغة.

كان هارولد، والد بول، مصوراً فوتوغرافياً عالي الشغف، وكان أيضاً مصدر الإلهام لدى بول في التقاط الصور.

بالنسبة لموسم ربيع وصيف 2019، تظهر الصور الفوتوغرافية المحفوظة في الأرشيف من قِبل كلٍ من بول ووالده عبر كافة المجموعة، وبشكل خاص على الملابس الرجالية الخارجية وبأسلوب تصويري أكثر على الفساتين والمعاطف الانسيابية للنساء.

في الأحذية، اعتُمدت نموذجياً التصاميم البريطانية، ثم المبالغة بها. تم التلاعب بنسب وأشكال الحذاء من دون كعب (loafer) وحذاء تشيلسي (Chelsea)، وجاء في الغالب مع إطار ضيّق حول الحذاء فوق النعل (Goodyear welted).

بالنسبة للنساء، تم تقديم حذاء جديد في جلد أفعى يصل إلى الكاحل مع شريط، كما ظهرت حقائب اليد في صورة تحاكي راية خط النهاية في حياكة لجلد على شكل مربّعات بلونين (Checkerboard).

استمراراً في الاحتفال بالتصميم البريطاني، تم لأول مرة على الإطلاق عرض تعاون جديد بين Paul Smith وCutler and Gross. أُعطِيَ إطار مميّز لنظارات من Cutler and Gross جرعة من ألوان Paul Smith وسيكون متوفراً على PaulSmith.com بعد العرض مباشرة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author