عدنان الكاتب يحاور أدريانا ليما Adriana Lima أثناء تصوير حملة Sportmax

حضر محاور المشاهير عدنان الكاتب Adnan Alkateb مدير تحرير مجلة “هي” مجلة المرأة العربية الأولى ، حضر تصوير الحملة الإعلانية لـ الماركة الإيطالية العصرية “سبورتماكس” Sportmax لخريف وشتاء 2017، وبطلتها النجمة العالمية أدريانا ليما Adriana Lima.

 

عارضة الأزياء البرازيلية “أدريانا ليما”Adriana Lima تتقدم صفوف العارضات العالميات الـ”سوبر موديلز”، فهي من بين الأجمل والأرقى والأكثر شفافية وسحرا، والأكثر ثقة بنفسها. وذلك وفقا لما كتبه عدنان الكاتب الذي التقى أدريانا في ميلانو، وصحبها في تصوير حملتها الإعلانية، وقال عنها إنها الأكثر استمرارا بين عارضات “فيكتوريا سيكريت” التي تسير في عروضها منذ عام 1999. كما أنها العارضة الأعلى أجرا في العالم بعد جيزيل بوندشن.

أدريانا ليما
أدريانا ليما

لقاء عدنان الكاتب مع أدريانا ليما Adriana Lima

 

منذ تأسيسها، تميزت “سبورتماكس”Sportmax بمقاربتها الرائدة المتطورة التي تنظرنحو المستقبل دون التخلي عن إرثها الإيطالي الغني. وحافظت عبر العقود على الابتكار الجريء والحرفية الإيطالية الجميلة. بنهج حميم يقربنا أكثر إلى هذه الماركة الإيطالية العالمية، عملت مصورة الموضة الشهيرة “هارلي واير”Harley Weir  على حملة “سبورتماكس” الإعلانية لموسم خريف وشتاء 2017. وهي معروفة جدا في عالم الموضة، وخاصة في تصوير أزياء الشباب، واللمسة التي صارت توقيعا لها هي التقاط شكل الإنسان بالتركيز على مزايا الجسد الذي تصوره.

 

عندما حضرنا كواليس تفاصيل الحملة الإعلانية وانفردنا بصورها، أصغينا إلى حوار إبداعي لغته التوازن الدقيق والمطابقة المفاجئة بين وجهة نظر واير الفنية، والجاذبية الحسيّة للعارضة أدريانا ليما. فأدريانا تعكسفي الصور مزاجا طبيعيا مسترخيا هادئا تعززه طاقتها الإيجابية المتفائلة. وخلفية الصور ألوان زاهية متناقضة تتماشى مع الطاقة الإيحابية التي تنبض بها الصور.

أدريانا ليما
أدريانا ليما

خلال الاستراحة بين جلسات التصوير التقينا بأدريانا ليما العارضة والممثلة ومقدمة البرامج والأم والناشطة الخيرية، لنعرف أكثر عن الشخصية المتفائلة المرحة في هذه الصور النابضة بالحياة، ولنستمع إلى نصائح إحدى أهم العارضات في العالم حول الاعتناء ببشرتها وجمالها ورشاقتها.

صور حملة “سبورتماكس” مقسّمة إلى فصلين. الفصل الأول قوي، وغني بألوان مثل الوردي والأحمر والأخضر العسكري، ومفعم بالأنوثة الجريئة المرحة؛ وهنا نرى أدريانا تقف أمام العدسة في لقطات غير متوقعة فنلتمس شخصيتها عن قرب. أما الفصل الثاني، فيخبر قصة فتاة مدينية إيجابية مفعمة بالحيوية؛ فالتقطت هارلي واير صورا لأدريانا وهي تتحرك، لتسلط الضوء على عفوية أدريانا وثقتها بنفسها وروحها الحرة.

أدريانا ليما
أدريانا ليما

سألناها أولا عن الطاقة الرائعة التي تسيطر على الحملة بفصليها، فأجابت: “الموضة تدور حول الطاقة الجيدة، وحول المشاعر. هذا ما يجب أن أقدمه إلى الناس- طاقة جيدة ومشاعر جيدة”.

تعشق أدريانا عملها بكل أجزائه من تصوير الحملات الإعلانية والمشي على خشبة العرض إلى تصوير البرامج التلفزيونية. وكان لا بد لي من سؤالها حول برنامج تلفزيون الواقع الجديد الذي تقدمه، فأخبرتنا أنه يجمع منسقين وخبراء مظهر وخبراء صالونات التجميل في مسابقة لاختيار أفضل من يبتكر الإطلالات. يتميز البرنامج بواقعية إنسانية،فنختبر صراعات حقيقية ومشاعر حقيقية يعيشها المشتركون.

 

هكذا تتجنب أدريانا ليما أخطاء الموضة

أدريانا التي صارت من أبرز أيقونات الموضة في العالم، تصف أسلوبها في تنسيق إطلالاتها الشخصية بالخاص جدا. وحين سألناها كيف تحرص على تنسيق إطلالتها بشكل يقيها ارتكاب “الأخطاء” في عالم الموضة، أجابت:”أعتقد أن الخطأ الحقيقي في عالم الأزياء هو عندما تحاول أن ترتدي شيئا لا يريحك أو يشعرك بأنك لست أنت.”

أدريانا ليما
أدريانا ليما

نصائح أدريانا ليما حول البشرة والماكياج

تعتبر أدريانا المشهورة برونق بشرتها المشعة أنه ليس ضروريا استشارة اختصاصيي البشرة للحصول على بشرة رائعة. ومن النصائح التي تتبعها وتشاركنا إياها للعناية ببشرتها إزالة الماكياج تماما قبل النوم، إضافة إلى ترطيب البشرة والحرص على حمايتها من أشعة الشمس المؤذية. ولأخذ الصور الذاتية الناجحة، تشدد على أهمية الإنارة الجيدة. وحين سألناها عن إطلالة الماكياج المفضلة لديها، أكدت أنها تحب الماكياج البسيط والإطلالة الطبيعية في حياتها اليومية، فهذا يسمح للبشرة بالتنفس. والمستحضران المفضلان لديها اللذان يرافقانها دائما هما الماسكارا السوداء وأحمر الشفاه الأحمر اللون.وبالنسبة إلى العطور التي تختارها، تميل أدريانا دائما إلى عبير الأزهار منذ أن كانت مراهقة في البرازيل. ولعل أغرب خطوة في روتينها الجمالي هي استخدامها ثمرة الأفوكادو المهروسة في خلطة مع بلسم الشعر، فتقول إن ذلك يعطي شعرها لمعانا حريريا رائعا إلى جانب استخدامها زيت الأركان.

أدريانا ليما
أدريانا ليما

برنامج أدريانا ليما الرياضي

بعد أن صارت أمّا، تنتبه إلى نظام أكلها ونظامها الرياضي بشكل دقيق. فهي جدية جدا حين يتعلق الأمر بالرياضة، وتذهب إلى النادي الرياضي بشكل يومي وليس فقط حين يقترب موعد ظهورها على خشبة العرض.

 

الرياضة المفضلة لديها والتي تمارسها منذ أكثرمن عشر سنوات هي الملاكمة. لكن على الرغم من أن الملاكمة تشكل أكبر جزء من برنامجها التدريبي، إلا أنها تمارس تمارين متنوعة وتشارك في صفوف التدريب أيضا. تحدثنا أيضا عن نظامها الغذائي، وأكدت أن أهم شيء تنظيم الوجبات والانتباه إلى حجم الحصة التي نتناولها،كما أنها تحب شرب العصائر الخضراء وتلجأ إلى الخيار خلال السفر لأنه يحارب الانتفاخ.

العيش تحت أضواء الشهرة ليس بالأمر السهل، خاصة لعارضات الأزياء اللواتي يتعرضن لضغوط من كل حدب وصوب.

أدريانا ليما
أدريانا ليما

تقول أدريانا إنها لم تكن دوما واثقة تماما بنفسها فكل عارضة صاعدة تواجه خطر الرفض، لكن الأهم هو المثابرة.

اليوم هي تمثل برأيها المرأة الناضجة على خشبة العرض، وقد ساعدتها الأمومة على تعزيز ثقتها بنفسها، كما تتبع نصيحة والدتها بأن تكون دائما مخلصة لنفسها. ومن الأمور التي تبقى وفية لها خصوصيتها، فهي تهمها جدا. وعلى الرغم من أن الملايين يتابعونها على إنستغرام وتويتر وفيسبوك، لا تشارك ولا تنشر إلا القليل من لحظات تعيشها مع نفسها وعائلتها، وتحاول أن تكون رسالتها إلى كل من يتابعها رسالة تسلط الضوء على القيم الحقيقية في الحياة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author