عائلات فنية أحكمت قبضتها على الدراما الرمضانية

مع انطلاق السباق الدرامي الرمضاني هذا العام، ظهرت علينا العديد من الأسر الفنية التي سيطرت وأحكمت قبضتها بشكل كبير على الأعمال الدرامية سواء للفنانين أو أبناءهم، وذلك في التمثيل أو الإخراج أيضا.

وعلى رأس هذه العائلات عائلة النجم الكبير “سمير غانم”، حيث يعمل كل أفراد الأسرة في أكثر من عمل، فالأب سمير غانم يقف بجوار ابنته النجمة دنيا سمير غانم في أول بطولاتها الدرامية المطلقة من خلال مسلسل “لهفة”، الذي تدور أحداثه في قالب كوميدي.

وسيحل المذيع الشاب رامي رضوان، زوج دنيا سمير غانم كضيف شرف في المسلسل مع زوجته، وسيظهر بشخصيته الحقيقية كإعلامي تصطدم به دنيا في رحلة بحثها عن النجومية خلال المسلسل، وهي المرة الأولى التي يظهر فيها “رضوان” خلال عمل درامي.

كما ستظهر دنيا كضيف شرف في الحلقات الأولى من الجزء الخامس من مسلسل “الكبير أوي”، بعد أن نجحت مها سليم منتجة العمل بإقناعها أن تكون ضمن أحداث العمل، خاصة وأن الجمهور ارتبط جدًا بشخصية “هدية” التي تجسدها.

كما يقوم سمير غانم بدور البطولة في مسلسل “يوميات زوجة مفروسة” مع النجمة داليا البحيري، والمسلسل تأليف أماني ضرغام، وإخراج أحمد نور، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

وليس هذا فحسب، فستلتقي النجمة الشابة إيمي سمير غانم مع والدتها الفنانة دلال عبد العزيز في ماراثون رمضان من خلال مسلسل “حق ميت”، والذي تدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي حول شاب يعيش حياة هادئة بعيدة تمامًا عن الصراعات، ولكن ظروف المجتمع الذي يعيش فيه تغير حياته تمامًا وتجبره على الدخول في صراعات مع كل من يوقع عليه الظلم أو يحاول التعدي عليها.

إيمي تقوم أيضًا في رمضان ببطولة المسلسل الإذاعي “توكا و3 شنبات”، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول الفتاة “توكا” ومأساتها في الحياة بعد وفاة والديها، وحياتها وسط أشقائها الثلاثة الذين انشغلوا عنها وحاولوا التخلص منها ومن مشكلاتها بإجبارها على الزواج من ابن عمها المتزوج بالفعل، وتشتعل الأحداث.

وفي رمضان هذا العام، يقدم الفنان “أشرف زكي“، مسلسل “أوراق التوت” وتدور أحداثه في المملكتين الخياليتين “درامهان” وإمبراطورتها الوثنية “ليلانتا” ومملكة “شارنقاه” وإمبراطورها “ديوسيوس” مع احتدام الصراع بين المملكتين.

أما زوجته الفنانة “روجينا” فتشارك في 3 مسلسلات، هي: “حالة عشق” من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج إبراهيم فخر، و”بين السرايات” وتجسد فيه شخصية زوجة باسم سمرة، وهو من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز، والعمل الثالث مسلسل “بعد البداية” تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد خالد.

أما الفنان “سامح الصريطي” فيشارك في مسلسلين، الأول “يا أنا يا أنتي” والثاني “حالة عشق”، أما ابنته الفنانة الشابة “ابتهال الصريطى” فتشارك في مسلسل “العهد” من تأليف السيناريست محمد أمين راضي، وإخراج خالد مرعي.

وهناك أيضًا عائلة الفنان “أشرف عبد الغفور“، الذي يقوم ببطولة المسلسل الإذاعي “خليل الله” تأليف محمد هلال، وإخراج أحمد حسن، ويشارك في بطولته سميرة عبد العزيز، أحمد راتب، ثناء شافع، سامي العدل، أحمد ماهر، وحنان مطاوع .

فيما تشارك ابنته الفنانة الشابة “ريهام عبد الغفور” في مسلسلين، الأول “حارة اليهود” وتؤدي فيه دور الراقصة “ابتهال”، والثاني مسلسل “مريم” وتؤدي دور سيدة مجتمع متزوجة من الفنان خالد النبوي.

يمكنك أيضا قراءة More from author