طريقة عمل مكياج عيون مبطنة

يختلف شكل العين بين وجهٍ وآخر ولكل شكل مكياج خاص به يبرز جمال العين بطريقة مثالية. وتعتبر بعض العيون مبطّنة وهي التي تتميّز بالجفن العلوي المتحرّك الذي يطغى عليه الجفن الثابت فلا يبرز ألوان المكياج بدقة ولذلك يوجد مكياج عيون خاص بالعيون المبطنة ويعمل على ابراز جمالها. وتعاني السيدات اللواتي يتمتعن بعيون مبطّنة من التلطيخ الذي سرعان ما يسيطر على الجفن المتحرّك كونها مبطنا ،فإن كنت تتمتعين بعيون مبطّنة إخترنا لك هذا مكياج عيون ناعم وسهل لتعتمدي في مناسباتك الفخمة والراقية وتبرزى جمال إطلالتك.

 

 

مكياج للعيون

 

خطوات مكياج للعيون المبطنة

الخطوة الأولى:

إبدأي أولاً برسم العين بواسطة قلم الكحل الأسود. ارسمى خطاً تماماً كخط الأيلاينر فوق خط الرموش العلوي وارسمي خطاً ناعماً عند خط الرموش السفلي. بعدها إرسمي خطاً عند طيّة العين إبتداءً من فوق زاوية العين الداخلية وصولاً حتى المتداد الجفن. إحرصي على أن يتّسع هذا الخط تدريجياً تماماً كما في الصورة أعلاه. بعدها قومي بوصل خط الرموش العلوي بخط طية الجفن لتحصلي على امتداد ملفت للعين.

الخطوة الثانية:

ثم استخدمي فرشاة التلطيخ الناعمة وقومي بمرغ الكحل الأسود الذي طبّقته في الخطوة الأولى.

الخطوة الثالثة:

طبّقي القليل من الظلال باللون البيج الفاتح تحت الحواجب أي عند الجفن الثابت.

الخطوة الرابعة:

بعدها، طبّقي ظلال العيون باللون الذي تريدينه، إخترنا لك في درس المكياج هذا الظلال باللون الزهري اللّماع. طبّقي الظلال على منطقة العين الخالية من الكحل الأسود أي ابتداءً من زاوية العين الداخلية وصولاً حتى حدود الكحل عند الزاوية الخارجية.

الخطوة الخامسة:

أضيفي بعدها القليل من الظلال السوداء اللون عند الزاوية الخارجية للعين لإبراز عينك وتثبيت اللون.

الخطوة السادسة:

وأخيراً، لا تنسي تحديد خط الرموش الداخلي بواسطة الكحل الأسود وطبّقي الماسكارا لتحصلي على رموش طويلة وكثيفة.

 

نصائح لمكياج العيون :

  • ينصح خبراء التجميل المرأة صاحبة العيون المبطنة بتخفيف الظلال الداكنة في منتصف طية العين حيث أن الجفن المتحرك يعمل على إزالة الظلال فيها مما يترك أثرا مشوها .
  • التركيز على الرموش وتطويلها ، وخاصة منبت الرموش في زاوية العين الخارجية مما يعمل على زيادة اتساع العيون .
  • استعمال ظلال العيون الفاتحة الألوان لتبدو العيون واسعة ، مع سحب الآيلاينر الأسود خارج حدود العين .

يمكنك أيضا قراءة More from author