طريقة عمل ماكرون الفانيليا والليمون

 

حلوى ماكرون هي حلوي فرنسية، وتتميز حلوى ماكرون بألوانها الجذابة وطعنها اللذيذ، وتتناسب حلوى الماكرون دائما مع المناسبات وأعياد الميلاد و الافراح، وتمتاز بحجمها الصغير ذا الشكل اللطيف.

تحضير حلوى الماكرون

 

المكونات الخاصة بالعجين:

 

حبة متوسطة من البيض ناخذ البياض البيض فقط

50g من  اللوز
60g من السكر الناعم
20g السكر العادي
لون طعام اصفر اللون

 

مكونات الحشو الداخلية:

 

40g  من الشوكولا البيضاء
30ML من الكريمة المكثفة الخاصة بالحلويات
1 ملعقة كبيرة عصير الليمون
1 ملعقة صغيرة قشر الليمون المبشور
¼ ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة او البودر

 

طريقة عمل حلوى الماكرون الفرنسية

 

تعتبر اهم خطوة هي خلط اللوز والسكر سويا، وذلك لأن اللوز والسكر مسئولان عن جعل سطح عجين الماكرون، فيجب ان نخلطهم في البداية للحصول على مسحوق ناعم، ومن ثم وضع المكونات في الغربال ليتم غربلتها.

 

نضع في وعاء ماء ساخن، ومن ثم نضع فوقه وعاء به بياض البيض ونقوم بخفق البيض جيدا، حتى تظهر رغوة كثيفة، وبعد ذلك يوضع البيض داخل الخلاط او يخلط بالمضرب الكهربائي ونضع بعد ذلك السكر تدريجيًا، ثم نضيف لون الطعام الاصفر ونعيد الخفق مرة اخري.

 

بعد ذلك نصب الخليط على شكل حبات صغيرة، على ورق فرن (ورق خبز) ومن ثم نضع حبات الماكرون في الثلاجة لمدة ساعة حتي لا تكون لزجة على الإطلاق.

 

ثم نضع عجين الماكرون في الفرن على درجة حرارة ١٦٠ لمدة ٨ دقائق، ثم بعد ذلك تترك حبات الماكرون لمدة دقيقتين بعد ذلك لتستريح وتجف.

 

لتحضير الحشو، نضيف في وعاء الشوكولاتة البيضاء والفانيليا والفانيليا ونضيف الكريمة ونخفقهم سويا، ومن ثم نتركهم لنصف ساعة في البراد، وبعدها نعيد الخفق مرة اخري

وفي النهاية نضع الحشو داخل حبات الماكرون

 

يمكنك أيضا قراءة More from author