طريقة استخدام ملح الليمون لتنظيف البوتاجاز

تسعى كل ربة منزل للحصول على أفضل نظافة منزلها وخاصة المطبخ، فهو مملكتها الخاصة، وحاليا تتنوع المنظفات الكيماوية المكلفة، ولكن هل جربت يومًا استخدام ملح الليمون في تنظيف مطبخك وخاصة البوتجاز؟.

هل تعلمين أن له  العديد من الاستخدامات فى الأعمال المنزلية هذا بالإضافة لاستخدامه في وصفات الطعام، اليوم نقدم لك مجموعة من استخداماته  في تنظيف المنزل والبوتجاز بدون مجهود كبير وبدون تكلفة عالية مثل المنظفات الكيماوية.

استخدامات ملح الليمون في التنظيف 

تتنوع استخدامات ملح الليمون في تنظيف المنزل بشكل عام وايضا استخدامه في تنظيف البوتجاز وأجزائه، فيما يلي نعرض بعض من إستخداماته المنزلية واستخداماته في تنظيف البوتجاز.

طريقة استخدام ملح الليمون في تنظيف البوتجاز

يعتبر ملح الليمون من الحلول الفعالة في تنظيف البوتجاز من آثار الطهي والأوساخ، وذلك عن طريق خلع عيون البوتجاز ونقعها في الماء المغلي،ونضيف إليهم ملعقة كبيرة من ملح الليمون ونتركهم لمدة ساعة، نقوم بعد ذلك بإستخدام إسفنجة المطبخ بفرك العيون جيدا، ثم نقوم بتجفيفها عن طريق استخدام قطعة من القطن الجاف، و سنحصل على النتيجة المرجوة من نظافة ولمعان.

طريقة تنظيف البوتجاز بإستخدام ملح الليمون

استخدام ملح الليمون في تنظيف الاعمال المنزلية

  • يساعد في تنظيف حوائط المطبخ بشكل كامل ومثالي، وذلك عن طريق إضافة كوب خل مع مسحوق غسيل مع ملعقة من ملح ليمون والماء، وإضافتهم في بخاخة واستخدامها في تنظيف الحوائط ومسحها بقطع قطن جافة.
  • تنظيف الاحواض المنزلية عن طريق إضافته إلى الماء المغلي ثم  فرك الحوض حتى تحصلي على الحوض نظيف ولامع.
  • التخلص من آثار الطعام المحروق في الاواني عن طريق وضع ماء مغلي داخل الاناء مع كمية ملح الطعام لمدة ساعة ثم غسلها بالطريقة العادية.
  • القضاء على أثار الغليان في الآنية أو الغلايات عن طريق وضع كمية من الماء مع ملعقة ملح ليمون ووضعهم على النار حتى الغليان وبعدها يتم غسل الآنية بالطريقة العادية.

يمكنك أيضا قراءة More from author