طرق وضع الآيشادو للمبتدئين بشكل احترافي

تختلف طرق وضع الآيشادو للمبتدئين حسب شكل العين، ورسمة الحاجب، فمكياج العيون المبطنة يختلف عن مكياج العيون الواسعة، حيث أن طرق وضع الآيشادو للمبتدئين سنقوم بعرضها في هذا المقال بخطوات بسيطة لمكياج إحترافي حسب شكل ونوع العيون.

المكياج

طرق وضع الآيشادو للمبتدئين

  • العيون الصغيرة: هذا النوع يتصف بمساحات ضيقة، لذا تلجأ السيدة إلي توسيع شكل العين بواسطة قلم الكحل، والكحل السائل، عن طريق رسم خط عريض من الكحل السائل علي خط العين العلوي، مع إبراز منطقة تحت الحاجب بمسحوق فاتح اللون لتبدو العين اوسع.
  • العيون الغائرة: إن كانت المرأة تمتلك عينًا غائرة لابد لها من رسم خط من الكحل الاسود من منتصف العين ومده لخارج العين، مع تحديد الخط السفلي للعين وصولًا إلي آخر العين، وتفتيح منطقة زاوية العين باللون الفاتح حتي تبدو العيون طبيعية.
  • العيون الجاحظة: بالنسبة إلي العين الجاحظة فيمكن رسم خط رفيع من الكحل الاسود علي الجفن العلوي، مع تخطيط العين بالقلم الغامق داخل العين، هذا يساعد علي التخفيف من حدة الجحوظ كما يجب الابتعاد عن الالون اللامعة والفاتحة.
  • العيون الواسعة: هي العيون التي تناسبها جميع انواع المكياج، لكن يجب الانتباه للألوان المستخدمة لها، فالالون الفاتحة تزيدها اتساعًا.

مكياج

يمكنك أيضا قراءة More from author