طرق علاج البلغم بالاعشاب الطبيعية

من الضروري علاج البلغم فور ظهوره، والتأخر في علاجه قد يسبب إلتهاب الرئتين، ولعلاج البلغم طرق عديدة ولكن آمنهم الأعشاب الطبيعية، لما تحتويه من مضادات للبكتريا التي تحارب البكتريا المسببة للبلغم.

 

طرق علاج البلغم بالاعشاب الطبيعية

 

علاج البلغم بالاعشاب الطبيعية

– اليانسون من أكثر الأعشاب الطبيعية انتشارًا في علاج السعال والكحة ونزلات البرد وإذابة البلغم، فهو يعمل كمذيب جيد للبلغم والحفاظ على الجسم من أي جراثيم وميكروبات.

لتحضير مشروب اليانسون قومي بنقع ملعقتين صغيرتين من اليانسون في كوب ماء واتركيهم يغلوا سويًا ثم صفيه وحليه بالعسل الأبيض، اشربي من هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم.

– الزنجبيل إذابة البلغم وإزالة الاحتقان من أهم الفوائد الصحية للزنجبيل وذلك إلى جانب فوائده الآخرى العديدة، وذلك لما يحتويه من عناصر تعمل كمضادات للفيروسات والجراثيم.

لتحضير مشروب الجنزبيل ضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل إلى كوب من الماء واتركيهم يغلوا سويًا ثم صفيه وحليه بالعسل الأبيض، اشربي من هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم.

– العسل بالليمون والعسل معروف بانه يعمل على طرد الفيروسات ومهاجمتها من الجسم بشكل عام، لى جانب الليمون الذي يعمل كمضاد حيوي أيضًا للفيروسات والبكتريا.

خاصةً عند تناولهم على الريق، اعصري ليمونة كاملة مع ملعقة عسل ممتلئة صغيرة يوميًا واشربيها صباحًا سيساعدك على التخلص من البلغم والوقاية من الأمراض؟

– أوراق الجوافة من الأعشاب التي يجهلها الكثير ويجهل فوائدها خصوصًا مع اذابة البلغم، وهي تعتبر أقوى مذيب للبلغم إلى جانب أنه آمن تماما حتى أنه من الممكن أن يستخدم في فترة الحمل والرضاعة بدون أي آثار جانبية.

لتحضيره  اغلي بعض أوراق الجوافة مع الماء ويشرب من هذا المشروب يوميا في الصباح ويمكن تحليته بالعسل.

 

طرق علاج البلغم بالاعشاب الطبيعية

 

نصائح اخرى بجانب علاج البلغم بالاعشاب الطبيعية

– اثناء الاصابة بالبلغم اعتمدي في غذائك على شوربة الدجاج حيث أنه له مفعول قوي في إذابة البلغم والتخلص منه.

حيث تعمل شوربة الدجاج على ترطيب الشعب الهوائية وتخفيف اتساق البلغم وتهدئة الحلق، ويمكنك اضافة  إضافة الزنجبيل عليه.

– البصل ايضًا من المأكولات الهامة أثناء الإصابة بالبلغم، حاولي تقطيعه في السلطة، فهو مضاد للبكتريا والالتهابات كما يعمل على تعزيز الجهاز المناعي.

 

طرق علاج البلغم بالاعشاب الطبيعية

 

يمكنك أيضا قراءة More from author