طرق علاج الامساك عند الاطفال بالاعشاب

علاج الامساك عند الاطفال أصعب قليلًا من الكبار وذلك لقلة الخيارات عند الأم، إلى جانب أن الأم  تقابل في الشهور الأولى مع طفلها تحديًا كبيرًا، حيث عليها أن تتابع طفلها كل لحظة من عمره وعليها أيضًا أن تعرف أسباب بكائه الغير مفسر في معظم الأوقات.

 

طرق علاج الامساك عند الاطفال بالاعشاب

 

لماذا علاج الامساك بالاعشاب للاطفال

في الغالب ما يصاحب مع الإمساك عند الأطفال الغثيان وألم مستمر في البطن، كما أنه يفقد رغبته  في تناول الطعام، كما أن من الممكن أن  يكون سبب الإمساك عضوي، أو أن يكون بسبب مشكلة في الجسم كخلل ما في الجهاز الهضمي.

وفي أحيانًا كثيرًا يكون الإمساك بسبب تناول الطفل إلى أدوية تسبب الإمساك؛ لذلك يجب على الأم عدم إعطاء طفلها أي أدوية إلا بعد مراجعة الطبيب.

 

طرق علاج الامساك عند الاطفال بالاعشاب

 

الاعشاب اللازم تناولها كـ علاج الامساك للاطفال

اولًا تجنبي استخدام الأعشاب للأطفال إلا بعد التأكد من أن طفلك مصاب بالإمساك فعلًا، كما عليك الحذر في الافراط من استخدام الاعشاب كعلاج للامساك.

قومي بتدفئة ماء في وعاء مخصص لطفلك وعدم استخدامه في اي اغراض اخرى، واحذري أن تقومي بغلي الماء فقط تدفئته.

ثم ضيفي إلى الماء كيس من النعناع واغمسيه في الماء خمس مرات فقط ثم لا تتركيه في الماء، ثم قدميه لطفلك مع الوجبات المختلفة، ولا تجعليه هو وجبة لوحده ولا تضيفي له سكر نهائي.

فالنعناع المهدئ لمعدة طفلك و التي تساعد علي تسهيل عملية الهضم، والماء  أحد العناصر الطبيعية التي تساعد علي تنشيط وظيفة الأمعاء.

 

طرق علاج الامساك عند الاطفال بالاعشاب

 

نصائح مختلفة لـ علاج الامساك للاطفال

احرصي على منح طفلك حمام دافئ فالماء الدافئ وذلك لأن أعراض الإمساك تجعل طفلك لا يشعر بالراحة، فالحمام الدافئ يخفف من هذا الشعور ويساعد على استرخاء عضلات طفلك المشدودة بفعل الإمساك.

قومي بقياس درجة حرارة منطقة الشرج  ويمكنك الاستعانة بطبيب أو صيدلي ان كنت لا تعرفين كيف تقوم بذلك بشكل سليم.

 

طرق علاج الامساك عند الاطفال بالاعشاب

 

يمكنك أيضا قراءة More from author