طرق سهلة للقضاء على الطفيليات المعوية

قد يصاب الإنسان بالطفيليات والديدان المعوية ، عن طريق الطعام أو الماء الملوث ، أو عن طريق البعوض ، والاتصال الجنسي ، أو عن طريق الأنف والجلد ، وتشمل الأسباب الأخرى الشائعة قلة النظافة ، وضعف جهاز المناعة ، وتناول اللحوم النيئة وغير المطبوخة جيدا ، وتؤثر على البالغين والأطفال في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا السياق، كشف الموقع الطبي Top homeremedies ، الأمريكي ، عن عدد من العلاجات الطبيعية البسيطة ، يمكن أيضا أن تؤخذ جنبا إلى جنب مع الأدوية التقليدية ، للتخلص من الديدان المعوية، وتشمل:

1 ـ جوز الهند:

جوز الهند هو علاج فعال جدا لطرد جميع أنواع الديدان المعوية، وهو يعمل كعامل قوي جدا مضاد للطفيليات ، ويمكن تناول ملعقة كبيرة يوميا مع وجبة الإفطار.

2 ـ الثوم:

الثوم الخام لديه الأحماض الأمينية التي تحتوي على الكبريت المضادة للطفيليات ، بالإضافة إلى ذلك، فهو مضاد للجراثيم، ومضاد للفطريات ، وله خصائص مطهرة ، تساعد على قتل الميكروبات في الجسم.

وتناول ثلاثة فصوص من الثوم الخام على الريق كل يوم لمدة أسبوع واحد ، هي واحدة من أبسط الطرق للتخلص من جميع أنواع الديدان المعوية.

4 ـ بذور القرع “اللب الأبيض”:

فقد أوصى المركز الطبي بجامعة ميريلاند ، الأمريكية ، باستخدام اللب الأبيض ، للتخلص من الديدان المعوية ، لأنه يحتوي على مركب يسمى “cucurbitacin” الذي يتميز بخصائص مضادة للطفيليات والديدان ، وسرعان ما تخرج من الجسم.

5 ـ أوراق شجرة الرمان:

أوراق شجرة الرمان تحتوي على خصائص طاردة للديدان ، حيث إنها تحتوي على مادة تسمى “punicine” وهي شديدة السمية على الديدان المعوية وبخاصة الدودة الشريطية.

يذكر أن الديدان المعوية والطفيليات في الجهاز الهضمي والأمعاء لها أنواع مختلفة ، ولكن الأكثر ضررا هي الدودة الدبوسية ، والسوطاء والدودة الشريطية.

ومن الأعراض التي تنبه بوجود الديدان ، آلام في المعدة والغازات والإسهال وسوء التنفس ، والشعور المستمر بالجوع ، وحكة حول فتحة الشرج ، وفقر الدم ، والضعف ، وفقدان الوزن ، الصداع المتكرر ، الحمى والغثيان وآلام في الساقين والاضطرابات الغذائية.

يمكنك أيضا قراءة More from author