طرق التخلص من تجاعيد وخطوط الصحك حول الفم

تجاعيد وخطوط الضحك واحدة من المؤشرات الدالة على التقدم في العمر، حيث تبدأ بعض الخطوط العميقة بالظهور حول الفم، الأمر الذي يسبب الحرج للبعض منا، لذا جمعنا لكم مجموعة من النصائح التي ستساعدك على تقليل ظهور تجاعيد وخطوط الضحك حول الفم بطرق بسيطة يمكنكم تطبيقها في المنزل.

تجاعيد وخطوط الضحك

نصائح للتخلص من تجاعيد وخطوط الضحك حول الفم

  1. عليكي بترطيب الجلد يوميا وذلك من خلال استخدام مستحضرات الترطيب المخصصة للبشرة بشكل دائم ومنتظم فهي تمنع الجفاف والتجاعيد، فهي تعمل على تعويض الرطوبة التي يفقدها الجلد، وبالتالي تقلل من التجاعيد حول الفم.
  2. اشربي الماء بكثرة فهي من أكثر العوامل المفيدة التي تحمي الجسم من الجفاف وتساعد في ترطيب الجلد بشكل طبيعي دون أي تكلفة، فقط عليكي شرب ما لا يقل عن 3 لتر من الماء يوميا.
  3. قومي بتقشير بشرتك مرتين أسبوعيا من خلال استخدام مستحضرات تقشير البشرة أو من خلال وصفات التقشير الطبيعية، لتقشير عامة هو طريقة مناسبة للتخلص من التجاعيد حول الفم، فهي تزيل الخلايا الميتة التي تسبب التجاعيد.
  4. داومي على ممارسة تدليك الوجه بانتظام فهو يعمل على تقوية عضلات الوجه، ويساعد في ازالة التجاعيد من البشرة.
  5. ابتعدي عن طرق إزالة الشعر باستخدام الشمع أو الخيط بشكل متكرر، فيمكنك إعتماد طرق أخرى لا تعتمد على شد الجلد ولا تسبب ترهلات به بعد ذلك مثل استخدام كريم إزالة الشعر، أو استخدام ماكينات إزالة الشعر المخصصة للوجه فهما بدائل مناسبة جدا لمنع وعلاج الخطوط والتجاعيد حول الفم.
  6. تجنبي إهلاك عضلات الفم التي تتسبب في ظهور التجاعيد حولها وذلك من خلال التوقف عن مضغ العلكة فهي عادة مضرة وتسبب ظهور التجاعيد حول الفم.
  7. استخدمي واقي الشمس قبل الخروج بالنهار حتى لا تتعرضين لأشعة الشمس الضارة مما يؤثر على صحة الجلد وتكسر الكولاجين تحت الجلد مما يزيد من تجاعيد الوجه.

يمكنك أيضا قراءة More from author