طبيبة سعودية تحترف رياضة تاي تشي 

20160119120822

رياضة التاي تشي من الرياضات الروحية التي تطورت عن الفنون القتالية في الصين، وتعتمد التاي تشي على أداء حركات باسترخاء وانسيابية مع تنظيم التنفس والفكر وتهدف للسيطرة على الجسد والعقل.

وتحتاج التاي تشي إلى أدوات مختلفة مثل العصا والمنديل والسيف، ولها ثلاثة عشر وضعاً أساسياً و تستمد قوتها من الطبيعة عن طريق معرفة انسيابية الحركة الكونية التي تدمج العقل والروح من خلال حركات دائرية لطيفة يرافقها تنفس عميق.

الطبيبة السعودية أمة الله باحاذق استهوتها هذه الرياضة لتصبح أول سعودية مدربة في هذه الرياضة على مستوى الشرق الأوسط، فبعد آلام الظهر التي كانت تعاني منها إقترحت عليها إحدى صديقاتها ممارسة الرياضة لكنها رفضت وقررت علاجها طبيا، ولكن مع ازدياد آلام ظهرها قررت ممارستها وبالفعل وشعرت بتحسن حتى أن ذلك دفعها إلى دراستها واحترافها فأصبحت مدربة ماستر على مستوى الشرق الأوسط.

والتحقت أمة الله بمعهد للتدريب في بريطانيا وحصلت على درجة مدرب معتمد في 6 برامج كمدربة معتمدة بمختلف اختصاصاتها من آلام المفاصل والظهر، واختارت التواصل مع عددٍ من الأطباء للتعريف بهذه الرياضة وبهدف السعي لاعتماد البرنامج كعلاج طبيعي في داخل المستشفيات.

يمكنك أيضا قراءة More from author