صور وشم كاظم الساهر الذي يطبعه على صدره

كاظم الساهر  مطرب عراقي ذاع صيته في مختلف دول العالم العربي، عرف كاظم الساهر بأنه شخصية كلاسيكية ورومانسية حالمة هذا الأمر الذي بدى جليا في اختياراته لكافة أعماله الفنية،وعلى الرغم من هذا استطاع أن يسطر اسمه بحروف من نور وسط الكثيرون من نجوم الفن في الوطن العربي، في هذه المقالة نطرح عليكم أحد المواقف التي تظهر جانبًا مختلفًا في شخصية كاظم تعرفوا عليها معنا في السطور القادمة.

كاظم الساهر

السر وراء وشم كاظم الساهر

على عكس المتوقع يمتلك النجم العراقي كاظم الساهر وشم على صدره  يخفيه  أغلب الاحيان، وراء هذا الوشم حكاية صرح بها ذات مرة في أحد البرامج.

الوشم عبارة عن نوتة موسيقية من قصيدة مدرسة الحب التي لحنها كاظم وغناها للشاعر الراحل نزار قباني، وذلك أثناء قصف الطيران للمنطقة التي يقطن بها في مدينة بغداد بالعراق.

حيث قرر كاظم يومها أن يحتفظ بالنوتات الموسيقية الخاصة بلحن قصيدة مدرسة الحب في غرفة، وأن ينام هو في غرفة أخرى، وذلك حفاظًا منه على اللحن.

فقد راود فكره يومها أنه قد يتعرض للاذى بسبب القصف فتصبح النوتات الموسيقية موجودة لأي فنان أخر يعيد تقديمها، وقد يحدث العكس وتدمر الغرفة التي بها النوتات، وأن يكون هناك احتمال أن يعيش هو فيعيد كتابة النوتات الموسيقية من جديد.

وبعد انتهاء هذا الموقف وخروج كاظم سليم ومعافى من أذى القصف سجل أغنيته على الفور، ووقتها قرر أن يرسم النوتة الموسيقية الخاصة بها على صدره حتى يحتفظ بهذه الذكرى وكل ما مر به وقتها.

يذكر أن الفنان العراقي الكبير شارك هذا العام وللمرة التالية في لجنة تحكيم برنامج المسابقات الشهير ذا فويس كيدز، مع المطرب المصري تامر حسني واللبنانية نانسي عجرم، وقد استطاع فريق كاظم الفوز باللقب للمرة الثانية حيث فاز في الموسم الأول الطفلة لين الحايك، والموسم الثاني الطفل حمزة لبيض.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author