سر بكاء منى زكي على الهواء وما هي المشكلة التي واجهتها في الطفولة

منى زكي
منى زكي

سر بكاء منى زكي على الهواء وما هي المشكلة التي واجهتها في الطفولة

الحديث عن المخيمات واللاجئين كانت سبب بكاء منى زكي على الهواء في لقائها التلفزيوني مع قناة “سكاي نيوز عربية” الذي قدمته على هامش الحفل الخيري الذي أقامته مؤسسة “صوتنا” بالتعاون مع مجلة “هاربر بازار”.

حيث شاركت منى في الحفل الخيري الذي أقيم في فندق قصر الإمارات في أبو ظبي، بصفتها سفيرة اليونيسيف في الشرق الأوسط، والتي استطاعت أن تنجح في تجميع مليون دولار خصصت لمساعدة الأطفال اللاجئين بالكامل في الذهاب إلى المدرسة.

وعلى هامش الحفل أجرت منى هذا الحوار التلفزيوني الذي تحدثت فيه عن دورها وأسباب اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة اليونيسيف.

فأوضحت أنه عندما تسائلت عن السبب وراء اختيارها في هذا المنصب، علمت أن اختيارها يرجع لكونها شخصية جادة ومتلزمة وأن كل شئ تفعله ينبع من قلبها وتفعله بشغف، ولكونها شخصية مشهورة تستطيع إيصال أهداف اليونيسيف في كل ما يخص الأطفال.

وأوضحت أنها شاركت مؤخراً في حملة اليونيسيف ضد التنمر الذي يعاني منه الأطفال، ويسبب لهم أذى نفسي كبير قد يدفعهم لحد الانتحار، خاصة بعدما أصبح أعنف عما كان سابقاً، وذلك بسبب مشاهدتهم للأعمال الأجنبية العنيفة، والتي بدورها تجعلهم أكثر قسوة في التعامل.

كما ذكرت منى أنها تعرضت للتنمر في صغرها، ومازالت تتعرض له حتى اليوم من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، وتواجه ذلك بتجاهل التعليقات السلبية، وتتناقش مع من ينتقدونها بعقلانية، مشددة على ضرورة تعليم الأطفال مواجهة التنمر.

كما أشارت إلى أنها لا تشارك في أي عمل إنساني لمجرد المجاملة، فلابد أن تكن هذه الرغبة نابعة من قلبها لتصل للآخرين.

أكدت على رغبتها في زيارة المخيمات، وأنها كانت تستعد لذلك بالفعل، إلا أن الأمر تم إلغاءه نتيجة ظروف خارجة عن إرادتها، وعبرت عن حزنها الشديد لما وصلت له الأوضاع في سوريا، التي دفعت الأطفال السوريين للعيش في مخيمات، فقالت:

“سوريا في هذا الوضع منذ 8 سنوات، يعني ممكن يكون طفل اتولد وعاش 8 سنين في مخيم” ولم تتمالك دموعها وبكت بتأثر شديد.

تابعوا تفاصيل لقاء منى مع قناة سكاي نيوز عربية من الفيديو التالي : 

يمكنك أيضا قراءة More from author