سبب وقف عرض فيلم يوم الدين في مهرجان الجونة

عرض فيلم يوم الدين في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، وحقق نجاحًا جديدًا في سلسلة النجاحات المتعاقبة له، ولكن تم وقف عرض فيلم يوم الدين في مهرجان الجونة بسبب عطل فني، ولكن لم يستمر وقف عرض فيلم يوم الدين في مهرجان الجونة أكثر من 10 دقائق، تم استئناف العرض بعدها.

صناع فيلم يوم الدين
صناع فيلم يوم الدين

وقف عرض فيلم يوم الدين في مهرجان الجونة

عرض فيلم «يوم الدين» في الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي الدولي في قاعة مسرح المارينا، حيث يشارك الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بـمهرحان الجونة السينمائي، ولكن تسبب حريق بسيط بالقرب من مسرح المارينا في توقف عرض الفيلم بعد 40 دقيقة من بدايته، لمدة 10 دقائق، تم بعدها تم استئناف العرض.

وعلى الفور اعتذر انتشال التميمي مدير المهرجان، للحضور عن العطل الذي حدث فجأة، والجمهور لم يغادر القاعة، وقام بالتصفيق مع عودة التيار واستئناف عرض الفيلم.

والفيلم من إخراج أبوبكر شوقى، وتدور أحداثه حول «بشاى» مواطن مصرى شفى من مرض الجذام، لكنه لم يعالج من آثاره، وهو يعيش فى مستعمرة مرضى الجذام القديمة، ويعمل في بيع القمامة التى يعاد استخدامها، وبعد وفاة زوجته، يقرر ترك المستعمرة للمرة الأولى منذ أن تخلى عنه أهله هناك وهو طفل، ليخوض تجربة البحث عن مسقط رأسه.

فيلم يوم الدين
فيلم يوم الدين

وينافس فيلم “يوم الدين”، على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي.

وقد حضر عرض الفيلم عدد كبير من النجوم من بينهم: نادية الجندي، المخرجة إيناس الدغيدي، المنتج محمد العدل، جمال سليمان، أحمد مالك، هنا شيحة، لبلبة، رانيا يوسف، المنتج محمد حفظي، نور اللبنانية، المذيعة بوسي شلبي، نجلاء بدر، سوزان نجم الدين، مكسيم خليل، ريهام عبدالغفور، بشرى، علي الطيب، درة، المخرج عمرو سلامة، صبا مبارك، المخرج يسري نصر الله، المخرج داوود عبدالسيد، هاني رمزي، شيرين رضا، خالد الصاوي، رشا مهدي، أروى جودة، المخرج خالد يوسف، الدكتور خالد عبدالجليل.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author