سبب حذف أرشيف إليسا من شركة روتانا

في خطوة مفاجئة للجمهور في الوطن العربي، تم حذف أرشيف إليسا من شركة روتانا على موقع اليوتيوب، وهو ما فاجأ الفنانة نفسها كذلك، وتأتي خطوة حذف أرشيف إليسا من شركة روتانا، بعد تعاقد الشركة مع شركة ديزر الفرنسية لتوزيع المحتوى الرقمي، وفي حالة استمرار الأمر من المتوقع أن تنال هذه الخطوة من باقي الفنانين المتعاقدين مع شركة روتانا.

إليسا
إليسا

حذف أرشيف إليسا من شركة روتانا

تفاجأت إليسا بحذف أغانيها من على صفحة شركة روتانا على موقع اليوتيوب، وبعد سؤالها عن صحة هذا الأمر من قبل جمهورها ردت قائلة: «إنها حقيقة.. تم حظر المحتوى الخاص بي من قبل (روتانا) بسبب اتفاقهم الجديد مع (ديزير)، لقد دمرت لرؤية جهودي تختفي بعد كل هذه السنوات».

وتابعت إليسا: «أنا لست سعيدة بما يحدث على الإطلاق، للأسف لم أتمكن من فعل أي شيء حيال ذلك في الوقت الحالي باستثناء العثور على حل مع روتانا بعد ما فعلوه، دعونا نأمل أن تتحول الأمور إلى الأفضل وسأوافيكم بالجديد بكل ما يتعلق بهذه المسألة، أحبكم جميعا».

كما نشر سالم الهندي، المدير التنفيذي لشركة روتانا القابضة، عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر”، تغريدة يعلن خلالها عن موقف الشركة من حذف أرشيف بعض المطربين من على قناة الشركة بموقع “يوتيوب”، قائلًا: “ما عم يصير شي ولا راح يصير كل الكليبات موجودة”.

وتأتي هذه الخطوة بعد قيام شركة روتانا بتوقيع اتفاقية حصرية طويلة الأجل مع شركة “ديزر” لتوزيع المحتوى السمعي لمجموعة روتانا رقمياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويقتضي الاتفاق حذف محتوى روتانا من اليوتيوب، ومواقع الأغاني المماثلة.

بينما نشرت شركة ديزر على صفحتها معلقة على الأمر: “مرحباً! نود طمأنة عشاق الموسيقى في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأننا لم و لن نقوم بإزالة أي من محتوى الفنانة إليسا أو أي محتوى آخر لفنانين من روتانا من موقع “.YouTube

ودعت شركة ديزر Deezer لتحميل تطبيقها بالإنجليزية، أو انتظار النسخة العربية من التطبيق التي ستصدر في غضون أيام.

وتعد ديزر Deezer، هي خدمة لبث المحتوى السمعي عبر الإنترنت، تسمح للمستخدمين بالاستماع إلى الموسيقى عبر أجهزة مختلفة من خلال الاتصال بالإنترنت أو دون اتصال.

يمكنك أيضا قراءة More from author