زلزال بقوة 5.6 درجة يضرب ولاية أوكلاهوما الأمريكية

resized_image

واشنطن / قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن واحدا من أقوى الزلازل المسجلة في أوكلاهوما هز الولاية التي أصبحت الأنشطة الزلزالية فيها مصدرا لقلق متنام وأعقبتها هزات شعر بها سكان في ست ولايات مجاورة.

وأكدت الهيئة في موقعها على الإنترنت، أن الزلزال الذي وقع على مسافة 14 كيلومترا شمال غربي مدينة باوني في شمال أوكلاهوما الساعة 7:02 صباح السبت، بلغت قوته 5.6 درجة وهي نفس قوة هزة ضربت الولاية في عام 2011م، ولم ترد تقارير فورية عن إصابات.

ويذكي الزلزال الذي وقع على عمق 6.6 كيلومتر، مخاوف علماء البيئة بشأن الآثار الجانبية لإنتاج النفط والغاز الذي ألقيت عليه المسؤولية في زيادة عدد الهزات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.

وقال براد سيويل رئيس بلدية باوني، إن الهزة استمرت حوالي دقيقة وهي فترة أطول كثيرا من هزات سابقة والتي استغرقت ثانية أو اثنتين فقط.

وأضاف أن جزءا من واجهة بنك يعود مبناه لبدايات القرن العشرين سقط في أحد شوارع وسط المدينة. وأبلغ سيويل رويترز أنه لم ينته بعد من تفقد أجزاء اخرى بالبلدة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 2200 .

وقالت هيئة المسح الجيولوجي، إن احتمال سقوط ضحايا ووقوع أضرار بسبب الزلزال منخفض مشيرة إلى أن أغلب المساكن في شمال أوكلاهوما مقاومة للزلازل.

يمكنك أيضا قراءة More from author