رجل يبيع ابنته ذات السبع سنوات باسم الزواج مقابل 50 خروفًا

رجل يبيع ابنته ذات السبع سنوات باسم الزواج مقابل 50 خروفًا
رجل يبيع ابنته ذات السبع سنوات باسم الزواج مقابل 50 خروفًا

أثرت قصة فتاة بدوية صغيرة على مشاعر مخرج روسي يدعى إيفان فدوفين، حتى أنه قرر أن يصدر فيلم وثائقي العام المقبل تكون بطلته هذه الفتاة، وذلك لأن والد الطفلة قرر بيعها مقابل 50 خروفًا.

رجل يبيع ابنته مقابل 50 خروفًا

في التفاصيل ، قرر رجل أن يبيع طفلته وتدعى “زاكورا” والبالغة من العمر 7 سنوات للزواج مقابل 50 خروفًا، وذلك بمجرد أن تبلغ سن الـ 11 أو 12، مما أثار انتباه المخرج الروسي إيفان فدوفين، وقرر أن تكون بطلة فيلم وثائقي قد يُصدر العام المقبل.

قصة فتاة بدوية تلفت انتباه مخرج روسي

ويشار أن إيفان (27 عامًا) تعرف على والد الفتاة الذي يدعى عرفات من “وادي قلط”، حينما كان في رحلة لتصوير فيلم وثائقي في الصحراء في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولفتت قصة الفتاة البدوية، انتباه المخرج، وتعاطف معها كثيراً.

تصوير فيلم وثائقي عن زاكورا

هذا و ينوي إيفان إطلاق فيلم وثائقي يدعى “زاكورا: الفتاة البدوية”، ويأمل أن يظهر إلى النور في العام المقبل لتسليط الضوء على محنة الفتاة الصغيرة وكل فتيات مجتمعها وإنقاذهن والقضاء على مثل تلك التقاليد الظالمة، ولكن حتى الآن، تنتظر “زاكورا” مصيرها.

رغبة الاب في إنقاذ ابنته من مصيرها المحتوم

وتجدر الإشارة، أن عرفات عرض على “إيفان” أن يأخذ ابنته ويربيها في موسكو، ثم يتزوجها عندما تبلغ سن الـ 11 عامًا، ولكن “إيفان” رفض العرض بطريقة مهذبة، وعند سؤاله عن سبب هذا العرض، كشف إيفان أن دافع الأب هو حب الفتاة، وأنه أراد إنقاذها من مصيرها المحتوم وقراره الظالم ويريد لها مستقبلًا مزدهرًا لا يمكنها الحصول عليه وسط ذلك المجتمع.

ويأمل المخرج الروسي إنقاذ زاكورامن بيعها للزواج مقابل 50 خروفًا عندما تبلغ سن 11 عامًا، وإنقاذها من تقاليد مجتمعها البدوي، والتي فيها يقوم الوالد بالمتاجرة ببناته مع عائلة العريس من أجل الثروة الحيوانية بمجرد بلوغ الفتاة هذا السن، وذلك عن طريق تصوير فيلم وثائقي يتناول هذا الموضوع.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author