رابط مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 128

الحلقة 128 من مسلسل قيامة أرطغرل بعد انتزار لمدة طويلة، مسلسل قيامة أرطغرل هو مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه بالقرن الثالث عشر الميلادي ويعرض فيه المقدمات والدوافع لتاسيس الدولة العثمانية عن طريق عرض سيرة حياتية للغازي أرطغرل بن سليمان شاه، أبطال هذا المسلسل هم انجين ألتان دوزياتان وهو الذي يقوم بدور أرطغرل، وإسراء بيلقيتش وتقوم بدور حليمة خاتون.

مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس

يعرض مسلسل قيامة أرطغرل على قناة تي أر تي التركية بالثامنة مساء توقيت اسطنبول ومصر.
المسلسل به الكثير من الوقائع التاريخية العامة التي تخص قبيلة قايي وتنقلاتها، إلا أن أغلب الاحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب وكذلك المنتج التركي محمد بوزداغ ولكنها تخدم الخط العام للاحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل.

في الموسم الخامس يهاجر أرطغرل إلى سوغوت مع قبيلته وأبنائه الثلاثة وينصب نفسه كسيد للمنطقة على أساس انه امير القبائل، حيث يقوم بإحياء أهل سوغوت وحمايتهم من بطش المغول، بالاضافة إلى أنه ارتبط به أهل سوغوت المسيحيين ودخلوا تحت طوعه وسيادته مع بنائه النظم الاقتصاديه والاجتماعية الصارمة التي تقوم على العدل وإغاثه المظلوم لفترة طويلة.

تظهر أيضًا شخصية نسائية جديدة باسم البيلجي تنتسب إلى قبيلة أومور التي تم تكليفها بجمع الضرائب بديلًا عن أمير القبائل أرطغرل وانتقامًا منه على أنه قطع يد قائد دورية المغزل الذي حاول الاعتداء على امرأة.

يمكنك أيضا قراءة More from author