خلطات طبيعية للتخلص من الكلف أثناء الحمل

خلطات طبيعية لعلاج الكلفيعتبر كلف الحمل  من أكبر المشاكل الجمالية التي تتعرض لها الحامل،وهو عبارة عن بقع داكنة و سوداء على البشرة،ويظهر كلف الحمل نتيجة إنتاج خلايا الجلد كميات كبيرة من صبغة الميلانين،فتتسبب في ظهور بقع داكنة اللون على مناطق معينة من البشرة،لأن المرأة الحامل لا تستطيع أستخدام الكثير من الأدوية والكريمات الموضعية ،فتعد الخلطات الطبيعية هي الحل الأمثل لعلاج كلف الحمل، وإليكم أهم الخلطات الطبيعية لعلاج كلف الحمل.

خلطات طبيعية لعلاج كلف الحمل

خلطة الفول السوداني

تساهم  هذه الوصفة في التخلص في البقع الداكنة، حيث تخلط ملعقتان من الفول السوداني مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ويوضع المزيج على الوجه لربع ساعة، ثمّ يغسل بالماء الفاتر.

خلطة الحلبة

تخلط ملعقة كبيرة من الحلبة مع ملعقة جليسرين سائل، وربع كوب ماء بارد، وملعقة دقيق الأرز، حتى يتم الحصول على خليط متماسك، وتُوضع الخلطة على الوجه ربع ساعة مع استمراريّة التدليك بشكل دائريّ، وبعدها يُغسل الوجه بالماء الدافئ جيداً.

خلطة الماء والليمون

يعد الليمون من أفضل الطرق المساعدة في التخلص من مشاكل البشرة والحفاظ على جمالها ونعومتها، حيث تعصر حبة من الليمون مع ربع لتر من الماء الفاتر والقليل من الملح، وتخلط هذه المكونات جيداً، ثم يفرك بها الوجه لربع ساعة.

خلطة الحليب والنشا

تساعد على تصفية الوجه ونقائه، وتخلصه من البقع الداكنة، حيث تخلط 4 ملاعق من الحليب الطازج مع ملعقة نشا كبيرة، ونصف ملعقة خميرة، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

خلطة العسل والكاكاو

تخلط ملعقة من العسل الطبيعي، مع ملعقتين من الكاكاو، ثم توضع على الوجه لمدة نصف ساعة، بعدها يغسل الوجه بماء فاتر.

ماء الورد

تساهم في إزالة الكلف، حيث توضع قطعة من القطن في ماء الورد، وتمسح البشرة به مرتين يومياً.