خلطات طبيعية لتفتيح وتوريد الشفايف في المنزل

تؤثر عوامل كثيرة على لون الشفايف ورونقها وجمالها، حيث تعد الشفايف من أهم سمات الجمال، مما يجعل النساء تلجأ للمكياج لاستعادة توريد الشفايف مرة اخرى.

ومن العوامل أيضًا التي تؤثر على لون الشفاه العوامل الوراثية، أو التقدم في العمر وغيرها، وهذا ما يؤثر على مظهر الوجه الجمالي.

نقدم لكي في هذا الموضوع خلطات طبيعية لتفتييح و توريد الشفايف.

 

توريد الشفايف

 

خلطات توريد الشفايف

1- ندهن الشفاه بالقليل من عصير الليمون قبل النوم، ونتركه طوال الليل، وفي الصباح نغسل الوجه بالماء، ونكرر ذلك بشكل يومي، ولمدة شهر كامل على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

2- ندلك الشفاه ببعض قطرات من زيت الزيتون لبضع دقائق قبل الذهاب للنوم بشكل يومي، حيث يفيد زيت الزيتون في توريد الشفاه بسبب احتوائه على مجموعة من العناصر التي تعمل على تغذيتها وإكسابها اللون الوردي.

3- يعتبر الكركم من المواد الفعالة التي تساعد في تفتيح مناطق البشرة الداكنة، ولذلك نخلط ملعقتين صغيرتين من الحليب السائل البارد، والقليل من الكركم حتى نحصل على عجينة، ونطبقها بعد ذلك على الشفاه، ونتركها لمدة لا تتجاوز الثلاث دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.

4- نخلط نقطة من ماء الورد، وملعقتين صغيرتين من العسل بشكل جيد، وندلك الشفاه بالخليط بمعدل أربع مرات يوميًا، كما يمكن أن نمزج كميات متساوية من العسل، والزبدة، وماء الورد حتى نحصل على مزيج كريمي، ونطبقه بعد ذلك على الشفاه مع التدليك اللطيف لهما، ونكرر ذلك مرتين في الأسبوع.

 

نصائح للاحتفاظ بجمال و توريد الشفايف

1- اذا كنتي ممن يأكلون شفايفهم عند التوتر او اعتدت على ذلك بدون سبب، تخلصي من هذه العادة السيئة، ويمكنك الاستعانة بزيت الصبار ودهنه على شفايفك بصفة مستمرة لتجنب أكلها.

2- إذا كنت مدخنة فحاولي الابتعاد عن التدخين تدريجيًا

3- اختاري روج ماركة جيدة يحتوي على فيتامينات للحفاظ على شفايفك.

يمكنك أيضا قراءة More from author