خلطات طبيعية لترطيب وحماية البشرة من التجاعيد

من أكثر الأشياء التي تصيب النساء بالرعب هي رؤية خطوط وتجاعيد في بشرتها، حيث أن التجاعيد أمر طبيعي لا محال من حدوثه، ولكن يمكننا اللجوء إلى المكونات الطبيعية الاحتفاظ بنضارة البشرة وشبابها، نقدم لكي خلطات طبيعية للحفاظ على ترطيب وحماية البشرة من التجاعيد.

 

خلطات طبيعية لترطيب وحماية البشرة من التجاعيد

 

خلطات طبيعية لترطيب وحماية البشرة من التجاعيد

1- خلطة التفاح والحليب والعسل لجميع أنواع البشرة: قشري  ثمرة تفاح وقطعيها واسلقيها في الماء وبعد أن تبرد اهرسيها جيدًا وضيفي ملعقة حليب مجفف صغيرة مع ملعقة صغيرة من العسل.

افردي الخليط  على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، يمكنك استخدام هذه الخلطة يوميًا.

2- خلطة عصير الليمون وكريمة الحليب للبشرة الجافة دون الحساسة: اخلطي 2 ملعقة كبيرة من كريمة الحليب مع عصير نصف ليمونة، وافردي الخلطة على بشرتك لمدة 15 دقيقة. واشطفيه بالماء البارد، يمكنك استخدام هذه الخلطة مرة اسبوعيًا.

3- خلطة اللبن الرائب والكركم للبشرة الجافة والحساسة اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن الرائب مع القليل من الكركم، وافردي الخلطه بشرة الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق. ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

تلك الخلطة تساعد على تجنب ظهور النمش على سطح البشرة، مما يعمل على حماية البشرة وتجنب ظهور التجاعيد، يمكنك استخدام هذه الخلطة مرة اسبوعيًا.افردي الخلطة على بشرة الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء البارد.

تساعدك هذه البشرة على شد البشرة وتضييق المسام الواسعة، فيمكنك استخدام هذه الخلطة مرة اسبوعيًا.

 

خلطات طبيعية لترطيب وحماية البشرة من التجاعيد

 

نصائح للحفاظ على البشرة إلى جانب خلطات طبيعية

قد يكون من الصعب التخلص من تجاعيد البشرة بعد حدوثها ولكن يمكن منع زيادتها، ولتجنب ظهور التجاعيد يمكنك اتخاذ بعض الاحتياطات منها اتباع الخلطات الطبيعية السابقة وتجنب استخدام كريمات مكافحة التجاعيد، مع اتباع النصائح الآتية:

1- اهتمي بالروتين الأساسي للعناية بالبشرة المكون من التنظيف والترطيب يوميًا.

2- لا تنسي استخدام الواقي من الشمس المناسب لنوع بشرتك قبل التعرض للشمس بنصف ساعة، فللشمس أثر كبير لظهور التجاعيد.

3- لا تنسي أن ترطبين بشرتك قبل النوم.

 

خلطات طبيعية لترطيب وحماية البشرة من التجاعيد

 

يمكنك أيضا قراءة More from author