خلطات طبيعية لازالة الرؤوس السوداء من الانف

يتجه العالم الآن إلى استخدام خلطات طبيعية لحل كثير من مشكلات الصحة والجلد، لتجنب الآثار الجانبية التي قد تسببها المكونات الكيميائية.

وتعد الرؤوس السوداء أحد المشكلات الجمالية التي تؤرق صاحبات البشرة الدهنية، حيث أنها تظهر في الأساس على وجوههن وخاصة في منطقة الأنف، نتيجة تراكم الزيوت والدهون على سطح البشرة، وتجف هذه الشوائب فتتسبب في غلق المسام.

لكن مع استخدام مجموعة خلطات طبيعية سيمكنك التخلص من الرؤوس السوداء بكل سهولة.

 رؤوس سوداء

 

 

خلطات طبيعية لازالة الرؤوس السوداء

1-قومي بوضع معجون الأسنان على أماكن الرؤوس السوداء في الوجه، واتركيه من 20-25 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

2-اخلطي 3 ملاعق من العسل مع ملعقة من القرفة، وضعيهم ساعة على وجهك، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ، وبعد ذلك امسحيه بقطنة مبللة بماء الورد.

3-قومي بخلط ملعقتين من الخل مع ملعقة من النشا، وضعيهم على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ  ثم البارد لغلق المسام مرة أخرى بعد تنظيفها.

4-اخلطي ملعقتين من الشوفان مع 3 ملاعق لبن وملعقة زيت زيتون وعصير ليمون، واتركيهم على وجهك 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد.

5-عمل ماسك البخار بالنعناع، حيث تقومي بغلي أوراق النعناع في إناء عميق من الماء، وتعرضي وجهك للبخار المتصاعد من الماء المغلي خاصة منطقة الأنف، ثم بعد ذلك تقومي بوضع حبات من الطماطم مقطعة على مناطق الرؤوس السوداء، ثم تمسحي وجهك بقطنة مبللة بماء الورد.

6-استخدام لاصقة الأنف، من خلال وضعها على الأنف وتركها المدة المحددة لذلك ثم نزعها، والقيام بغلق المسام بعد ذلك بالماء البارد.

 

لاصقة الأنف

 كيفية العناية بالبشرة الدهنية

1-يجب تنظيف البشرة الدهنية عدة مرات على مدار اليوم بالطرق المعتادة.

2-لتنظيف البشرة الدهنية، يجب استخدام الغسول الجل الخالي تمامًا من الدهون.

3-عدم استخدام أي منتجات كريمية مع ذوات البشرة الدهنية، حتى لا يتسبب ذلك في تراكم المزيد من الدهون والزيوت على سطح البشرة، سواء منظفات أو مرطبات أو مكياج.

4-استخدام التونر لغلق المسام يعد خطوة أساسية لصاحبات البشرة الدهنية، حيث يقوم التونر بغلق المسام، ومنع دخول الأتربة ومن ثم منع تراكم الدهون والشوائب على الوجه، ويمكنك استبدال التونر بمكعبات من الثلج وتمريرها على الوجه.

5-المواظبة على تنظيف البشرة بالبخار والخلطات الطبيعية بصفة دورية.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author