خطوات بسيطة لإنقاص الوزن في فصل الشتاء

إذا لم تكن حذرا من نوعية الطعام الذي تتناوله ، وخاصة خلال فصل الشتاء ستصاب بالسمنة ، هذا ما حذرت منه الدكتورة علياء هاشم ، خبير معهد التغذية ، إن فصل الشتاء هو فصل زيادة الوزن برغم قول البعض إنه يمكن استغلاله في اتباع نظام صحي ، ولكن الغالب على بعض الناس الإكثار من تناول الطعام بسبب وجود الجسم في دائرة الحرق المستمر. 

وأضافت إن بعض الأغذية الشتوية التي تساعدنا على التدفئة وتكون عالية السعرات الحرارية ، وبالتالي نأكلها بكميات كبيرة في اليوم مثل ” شوربة العدس ” و” السحلب ” وغيره ، وعليه ينتقل الإنسان من الشتاء للصيف محاولا إنقاص وزنه الذي اكتسبه وهكذا تكون الدائرة من الشتاء للصيف.

وأشارت خبيرة معهد التغذية ، إلى أنه كما لدينا أغذية شتوية تساعد على زيادة الوزن ، مثل فواكه وخضروات الشتاء الغنية بالألياف الطبيعية ، فهناك الموالح التى تمدنا ” بفيتامين سي ” والخضروات الورقية وشرب المياه الكافية التى يحتاجها الجسم وهكذا لن نشعر بالقلق تجاه زيادة الوزن.

وأوضحت أنه ليس بالضرورة عدم تناول تلك الأغذية الشتوية اللذيذة ، لكن يمكننا طهيها بطريقة صحية ومفيدة وتناولها بطريقة صحيحة ، فمثلا معادلة نسبة الخضروات في الأكل بالمقارنة مع نسبة النشويات بها، وهكذا نكون حققنا التوازن.

يمكنك أيضا قراءة More from author