خدمة الفاتورة الثابتة من السعودية للكهرباء لتيسير السداد

تقدم الشركة السعودية للكهرباء خدمة الفاتورة الثابتة للكهرباء وطريقة  الغاء خدمة تيسير الكهرباء  ، والتي تساعد المشتركين على متابعة استهلاكهم بانتظام طوال العام حسب ميزانيتهم، بالإضافة إلى أن خدمة الفاتورة الثابتة تسهل عملية دفع قيمة الفاتورة.

الشركة السعودية للكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء تقدم طريقة الفاتورة الثابتة للمشتركين

تعتمد فكرة هذه الطريقة على تسديد قيمة تقديرية ثابتة بشكل شهري بناءًا على متوسط كمية الاستهلاك خلال الإثني عشر شهرًا التي تسبق عملية الاشتراك في الخدمة، لتساعد المشترك في تخصيص ميزانية محددة للخدمة الكهربائية تحسبًا لأي ارتفاع في معدل استهلاكه من الكهرباء ببعض الأشهر، وخاصًة في فصل الصيف، وزيادة كمية الاستهلاك من الطاقة الكهربائية.

ولكن تتم قراءة العداد بشكل شهري كالمعتاد، حيث تصدر الفاتورة موضحًا بها الاستهلاك الفعلي والقيمة المطلوب سدادها، على أن تتم مراجعة قيمة الاستهلاك، واحتساب الفرق بالزيادة أو النقصان في نهاية كل عام، وإذا رغب المستهلك في استمرار الخدمة فيتم حساب المعدل الجديد في ضوء الإستهلاك الفعلي، وإذا لم يرغب في الإستمرار تتم تصفية المبلغ له أو عليه.

وأوضحت الشركة أن خدمة “الفاتورة الثابتة” متاحة لجميع المشتركين بالقطاع السكني والتجاري والزراعي والصناعي، باستثناء المشتركين الحكوميين، وهي لا تشترط ملكية المبنى من قِبل المشترك، لكنها تشترط موافقته.

وللاشتراك في الخدمة يتم التقدم بطلب على الخدمة من خلال موقع الشركة على الإنترنت.

وتأتي هذه الخطوة بسبب أن المملكة العربية السعودية من ضمن الدول الخمسة الأكثر استهلاكاً للطاقة في المنزل، حيث يستهلك القطاع السكني حوالي 50 في المائة من الكهرباء، وتأتي الأحوال الجوية في البلاد من أهم أسباب ارتفاع الاستهلاك، مع وجود بعض الممارسات التي أدت إلى تضخم الاستهلاك بشكل كبير، كغياب العزل الحراري عن 70 في المائة من المباني، واستخدام المصابيح غير الموفرة للطاقة، وترك الإضاءة وأجهزة التكييف تعمل عند مغادرة المنزل.

يمكنك أيضا قراءة More from author