حالة الطقس ليوم السبت 22 ذو القعدة 1439 في الرياض

تتغير حالة الطقس في السعودية سريعًا، ولذلك يتابع المواطنون يوميًا حالة الطقس في السعودية للتعرف على الطقس المتوقع خلال اليوم، وقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد طقس المملكة العربية السعودية.

حالة الطقس

حالة الطقس في السعودية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ة في تقريرها عن حالة الطقس المتوقع لهذا اليوم السبت في المملكة، والذي أوضح تكون سماء غائمة جزئياً وستكون الفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي جازان وعسير يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية منها كذلك على مرتفعات الباحة ونجران.

والأتربة والغبار ستحد من مدى الرؤية الافقية على منطقة نجران يمتد تأثيرها إلى وادي الدواسر كذلك على الاجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والباحة، ولا يستبعد تكون السحب الرعدية على مرتفعات المدينة المنورة وتبوك.

كما لا يستبعد تكون السحب الرعدية على مرتفعات الطائف وتبوك.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وستكون درجة الحرارة المتوقعة في مدينة الرياض 28°.

يمكنك أيضا قراءة More from author