جوجل يحتفل بذكرى ميلاد طلال مداح ال78

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد طلال مداح الـ78 اليوم الأحد، ويعد طلال مداح هو رائد الأغنية السعودية، وأحد أكثر المؤثرين بها في القرن العشرين، ولهذا جوجل يحتفل بذكرى ميلاد طلال مداح تخليدًا لذكراه.

طلال مداح

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد طلال مداح

احتفل محرك البحث الشهير “جوجل” اليوم الأحد، بالذكرى الـ 78 لميلاد المطرب السعودي ورائد الأغنية السعودية الراحل طلال مداح، حيث وضع صورة المطرب الراحل على شعار جوجل وهو يحمل العود ويخرج منه على شكل نغمات موسيقية.

يذكر أن الملحن والمطرب السعودي الراحل طلال مداح قد ولد في 5 أغسطس 1940 في مكة وإسمه بالكامل طلال بن عبدالشيخ بن أحمد بن جعفر الجابري، وتولى تربيته زوج خالته على مداح، فسماه “طلال مداح” وتوفي في 11 أغسطس 2000.

جوجل يحتفل بميلاد طلال مداح

وقد أطلقت عليه الكثير من الألقاب تكريمًا لما قدمه للأغنية العربية والسعودية، ومن أبرزها “قيثارة الشرق، صوت الأرض، فيلسوف النغم الأصيل، صاحب الحنجرة الذهبية، فارس الأغنية السعودية، أستاذ الجميع أطلقة عليه الفنان محمد عبده، زرياب”.

وكان له تأثير شديد علي الثقافة العربية فى القرن العشرين خاصًة بسبب عبقريته في التلحين، وصوته النادر.

وقد تم تكريمه داخل وخارج وطنه فقد منح عام 1405هـ على وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية من قبل خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى وسام من الرئيس التونسي الحبيب بو رقيبة.

يمكنك أيضا قراءة More from author