جاكوار لاند روفر تطور نظام جديد “للرؤية حول الزوايا”

جاكوار لاند روفر تطور نظام جديد "للرؤية حول الزوايا"
جاكوار لاند روفر تطور نظام جديد “للرؤية حول الزوايا”

شركات تصنيع السيارات حول العالم ، ومنها جاكوار لاند روفر ، أصبحت تتنافس حاليا على تطوير التكنولوجيا القيادة الألية، وإيجاد الحلول الفعالة والعملية للمشكلات التي تواجه صناعة السيارات ذاتية القيادة.

سيارات جاكوار لاند روفر سترى الزوايا

شركة جاكجوار لاند روفر تعمل حاليا على تكنولوجيا جديدة تسمح لسياراتها “الألية” أو ” robo-cars” كما يطلق عليها أن “ترى حول الزوايا” ، وذلك بفضل مجموعة من التقنيات الآلية وتكنولوجيا الاتصال والخرائط الإليكترونية.

اتصال السيارة بالسيارات المجاورة

التكنولوجيا الجديدة التي تعمل جاكجوار لاند روفر على تطويرها أطلق عليها اسم المشروع ” AutopleX”، تهدف للسماح للسيارات بمعرفة ما يدور حولها في الدورانات العميقة أو التقاطعات من خلال الاتصال بالسيارات الأخرى على الطريق، وهو ما يعرف باسم تقنية الاتصال ” V2V” (Vehicle-to-vehicle) والتي لطالما كانت من أحد أهم مفاتيح تطوير السيارات ذات القيادة الآلية.

مشروع لمساعدة السائقين في الاختناقات المرورية

جدير بالذكر أن المشروع ” AutopleX” مصمم أيضا بحيث تقدم المساعدة لسائقي السيارات في حالات مشابهة لتسيل القيادة في مناطق الاختناق المروري والمناطق المزدحمة وذلك طبقا لما نشره موقع CarAdvice.

تعاون مشترك في أبحاث المركبات ذاتية القيادة

كريس هولمز (Chris Holmes)، وهو مدير قسم أبحاث المركبات ذات القيادة الآلية (الموصلية/المتصلة connected vehicle) والذاتية جاكجوار لاند روفر، تحدث عن المشروع ” AutopleX” في تصريح جديد له قال فيه: “هذا المشروع بالغ الأهمية من أجل توفير سيارات ذاتية القيادة لعملائنا في المستقبل القريب”، وأضاف قائلا: “بالتعاون مع شركائنا في المشروع ” AutopleX”، سنقوم بدمج أبحاثنا حول السيارات ذات القيادة الذاتية والآلية لتمكين سياراتنا ذاتية القيادة من العمل بأمان في أكثر المواقف المرورية تحديا على أرض الواقع”.

مشروع كلفته 8.5 مليون دولار

المشروع ” AutopleX” بتكلفة 4.7 مليون جنيه إسترليني (8.5 مليون دولار)، ويتضمن تجارب محاكاة واختبارات عملية على أرض الواقع على الطرق العامة في منطقة غرب ميدلاندز في إنجلترا.

جوجل تخطط لشراء 20 ألف سيارة رياضية ذاتية القيادة

شركة جاكجوار لاند روفر البريطانية كانت قد بدأت في اختبار السيارات ذاتية القيادة على الطريق العام منذ أواخر العام الماضي، كما كشفت شركة Waymo المتخصصة في تكنولوجيا القيادة الذاتية والتابعة لشركة جوجل مؤخرا عن خططها لشراء 20 ألف سيارة رياضية من طراز I-Pace لأسطولها القادم للسيارات ذاتية القيادة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author