تنبية هام من وزارة التعليم بالسعودية للمعلمين والمعلمات الجدد

أصدر تنبية هام من وزارة التعليم بالسعودية، خاص للمعلمين والمعلمات الجدد، وقد جاء تنبية هام من وزارة التعليم بالسعودية بعد أن وردت للوزارة عدة شكاوي بشأن عدم تمكن المعلمين والمعلمات من الدخول على حساباتهم.

وزارة التعليم السعودية

تنبية هام من وزارة التعليم بالسعودية

رد مبارك العصيمي المتحدث بإسم وزارة التعليم السعودية عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلًا: “تنبيه للمعلمين والمعلمات الجدد.. نبارك لكم التعيين.. ونظرًا لورود استفسارات من عدم تمكن البعض من الدخول على نظام نور لترتيب الرغبات عليه، نفيدكم أنه تم إضافة خدمة لمعرفة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بنظام نور من خلال دخولك على حسابك في نظام المقابلات”.

يذكر أيضًا أن الوزارة كانت قد أصدرت قرار بانتهاء إجازة الإداريين والإداريات يوم الخميس الماضي، ويستعد الجميع للعودة لمدارسهم ومكاتب التعليم بدءاً من الغد الأحد.

وقد أثار هذا القرار جدلاً وتذمراً كبيراً بينهم كون أعمالهم مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بوجود الطلاب والطالبات، واصفين عودتهم في هذه الفترة بأنها “هدر للوقت والطاقة”، وأن أسبوعاً واحداً كافٍ للاستعداد الدراسي، ومعللين بأن الأعوام السابقة لم يكن هناك مثل هذا القرار، حيث كان الوضع بوجود المدير أو الوكيل وإداريين فقط، ويتم تعويضهم مع بداية الدوام الدراسي للمعلمين.

وشهد “تويتر” مطالبات لوزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بإلغاء القرار، وأن تكون العودة مع عودة المعلمين والمعلمات بعد الحج.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author