تكريم حسن حسني في افتتاح مهرجان شرم الشيخ السينمائي

يأتي شهر مارس مليئًا بالمهرجانات السينمائية فبدايًة تكريم الفنان حسن حسني في مهرجان شرم الشيخ السينمائي وكانت ترافق الفنان حسن حسني زوجته أثناء تكريمه باليوم الثالث من مارس وهو يوم افتتاح المهرجان.
الفنان حسن حسني هو الممثل المصري الذي بدأ تمثيله بالمسرح المدرسي وحصل فيه على العديد من الميداليات وانضم بعدها إلى المسرح العسكري، والمسرح القومي وقام بعدها بالعديد من البطولات في مسرحيات كثيرة منها :”حزمني يا، قشطة وعسل، أولاد ريا وسكينة”، وشارك بالعديد من المسلسلات منها :”أبنائي الاعزاء شكرا، جواري بلا قيود، المال والبنون”. 

تكريم الفنان حسن حسني

حفل مهرجان شرم الشيخ السينمائي بحضور حسن حسني

عدد كبير من النجوم استعدوا للذهاب إلى مهرجان شرم الشيخ السينمائي بدورته الثانية لحضور الافتتاح أولًا في قاعة المؤتمرات الكبري اليوم الثالث من شهر مارس.
حيث قامت الاعلامية بوسي شلبي بنشر مقطع فيديو لهؤلاء النجوم أثناء وصولهم إلى شرم الشيخ عن طريق حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الانستقرام.
وكان من بين الحضور الفنانة ليلى طاهر والفنان حسن حسني وبجانبه زوجته التي حرصت على أن ترافقه بهذا اليوم حيث أنه من المقرر أن يتم تكريمه بافتتاح المهرجان.

جدير بالذكر أن الدورة الثانية من مهرجان شرم الشيخ السينمائي تكون فعاليتها ابتداءًا من اليوم الثالث من شهر مارس إلى اليوم التاسع برئاسة الفنانة ليلى علوي، وقد قررت إدارة المهرجان أن تهدي هذا المهرجان إلى روح الناقد السينمائي الراحل على أبوشادي حيث أنه توفي بالشهر الماضي.

ليلى علوي في مهرجان شرم الشيخ

افتتاح حفل مهرجان شرم الشيخ 

بدأ الحفل بكلمة من رئيس المهرجان وهو جمال زايدة حيث رحب بكل الحضور والقئة الكبيرة من كبار الفنانين والاعلاميين الذين حرصوا على الحضور لدعم هذا المهرجان، لتعقبها بعد ذلك كلمة الرئيس الشرفي وهي الفنانة ليلي علوي فقد عبرت عن سعادتها الكبيرة بأنها متواجدة بالمهرجان الذي يقام في مدينة السلام كما وصفتها.
ثم تكلمت عن عظمة هذا المهرجان ونجاحه الكبير فهو قد ولد بالعام الماضي وشارك فيه هذا العام ثمانية عشر دولة ممثلة في ثماني وستون فيلم فهو بالنسبًة لها دليلًا على نجاحه بشكل كبير.
ثم أكدت أن اختيار فيم iTonya لافتتاح المهرجان المرشح للحصول على ثلاثة جوائز الاوسكار هو نجاح آخر للمهرجان مؤكدة أن اختيار السنما الامريكية ضيف شرف للمهرجان هو حدث هام ونظرة ثاقبة لادارة المهرجان واختيار جيد إلى درجة كبيرة.
لتختتم كلامها بأنها تهدي هذا المهرجان إلى روح الناقد السينمائي علي أبو شادي.

وتتكلم بعدها ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة التي رحبت بالجميع بأرض الفيروز وقالت أن اقامة هذا المهرجان هو تتويج ودعم للاتحاد مع كل ثقافات العالم والتعرف على الثقافات الاخرى.

                                                                                                                

يمكنك أيضا قراءة More from author