تقنية IMAX التي ستقدمها فوكس سينما في السعودية

نالت سينما فوكس الرخصة الثانية لتشغيل دور السينما السعودية، والتي تعتزم أن تفتح اول دار عرض سينمائي لها بالمملكة بأربع شاشات عرض أحدهم IMAX، كما ستقوم بتوزيع الأفلام بشكل حصري على جميع دور السينما السعودية.

تقنية IMAX التي تقدمها فوكس سينما في السعودية

سينما فوكس تفتحت السينما السعودية بـ IMAX

استطاعت سينما فوكس التابعة لمجموعة ماجد الفطيم أ، تنال الرخصة الثانية لتشغيل دور السينما السعودية بالمملكة العربية السعودية والتي من المقرر أن تفتح لها أول سينما IMAX في المملكة قريبًا.

بكل تواضع واعتزاز، نفخر أن نكون من المشغلين الأوائل الحائزين على رخصة تشغيل دور السينما في المملكة العربية السعودية….

Posted by ‎VOX Cinemas KSA ڤوكس سينما السعودية‎ on Thursday, April 19, 2018

حيث ستقوم خلال الايام القادمة بإفتتاح أول دار عرض لها في مجمع الرياض بارك” ضمن أكبر مركز ترفيه عائلي تابع لـ “ماجيك بلانيت” في المنطقة ، وتضم هذه الدار 4 شاشات عرض سينمائية كبيرة، أحد هذه الشاشات ستكون بتقنية IMAX، كذلك ستقوم فوكس بتوزيع الأفلام حصريًا على جميع دور السينما السعودية.

VOX Cinemas signs exclusive distribution deal with producers of animated YouTube sensation 'Myrkott'.ڤوكس سينما توقع أول اتفاقية توزيع حصرية مع شركة ’ميركوت‘

Posted by ‎VOX Cinemas KSA ڤوكس سينما السعودية‎ on Wednesday, March 7, 2018

جدير بالذكر ان دور العرض الجديدة التي ستقام بالمملكة ستقوم بتوفير حوالي 3000 فرصة عمل مختلفة للشباب السعودي، وستقوم بتعزيز الاقتصاد بالمملكة خلال السنوات القادمة.

ڤوكس سينما، تعمل على تحقيق خطط طموحة في تقديم تجربة سينما عالمية المستوى شاملة ومتطورة في السعودية، ودعم المواهب الشابة…

Posted by ‎VOX Cinemas KSA ڤوكس سينما السعودية‎ on Friday, April 20, 2018

وتعتبر شركة amc الامريكية هي أول شركة تنال رخصة افتتاح وتشغيل صالات السينما السعودية ، وبالفعل افتتحت أول دار عرض لها في 18 أبريل.

ويأتي ذلك في ظل حركة الحراك الثقافي التي تشهدها المملكة في الفترة الاخيرة، ليأتي قرار تشغيل دور السينما السعودية بعد توقف حوالي 35 عام بعرض فيلم Black Panther.

هذا وتعد شركة فوكس سينما هي أكبر مشغل للسينما بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتوقع ان تستثمر حوالي 533 مليون دولار في قطاع السينما السعودية وذلك لافتتاح 600 شاشة عرض داخل المملكة.

وقد قام وزير الثقافة والإعلام السعودي رئيس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عواد العواد بمنح شركة فوكس سينما التابعة لمجموعة الفطيم الرخصة الثانية لتشغيل دور السينما السعودية بالمملكة.

يمكنك أيضا قراءة More from author