تقنية HDR ستصل لمتصفح جوجل كروم على اندرويد

ملايين الأجهزة من الهواتف الذكية حول العالم تستخدم نظام التشغيل الاندرويد، وأصبح منها الكثير من يستخدم شاشات بتقنية HDR، الامر الذي دفع شركة جوجل توسيع دعمها لتقنية HDR لتشمل متصفح جوجل كروم الرئيسي.

جوجل كروم

جوجل تتوسع في دعم تقنية HDR في متصفح كروم

حاليا  هناك الكثير من الهواتف الذكية الرائدة بنظام التشغيل أندرويد تقدم شاشات بتقنية HDR ومن هذه الهواتف كلا من هاتف جالكسي نوت 8، وهاتف إل جي V30، وهاتف اكسبيريا XZ بريميوم، وك1لك هاتف HTC U11 بلس، وغيرها العديد من الهواتف.

وأمام هذا الكم الهائل من الأجهزة التي تدعم تقنية HDR قررت شركة جوجل أن تتوسع في دعمها لهذه التقنية، لتشمل بذلك متصفحها الرئيسي جوجل كروم، ولك حسب المعلومات التي تتواجد داخل Chromium Gerrit الخاص بمطورين كروم.

مما يعين إمكانية تشغيل فيديوهات ذات دقة عالية تصل إلى 4K بدون أي مشاكل وهذا بسبب دعم المتصفح لها، إضافة إلى تقنية HDR التي سوف توفر مستقبلا التباين العالي مع الألوان الزاهية والدقيقة.

الأمر الذي بدوره يعني حصول المستخدم لنظام التشغيل أندرويد تجربة مميزة لمشاهدة الفيديوهات من خلال متصفح GOOGLE CHROME.

جدير بالذكر أنه وإلى الآن لم يتم تحديد إطار زمني لبدء الإعلان عن إطلاق الميزة الجديدة التي تدعمها GOOGLE داخل متصفحها الرئيسي، ولكن من المفترض ان يتم الاعلان الرسمي لها قريبا.

ليصبح بذلك الإعلان متصفح GOOGLE CHROME ثالث المنتجات التي تقدمها شركة GOOGLE تدعم من خلالها تقنية ال HDR وذلك بعد أن بدأتها خلال يوتيوب، وGOOGLE PLAY افلام.

يمكنك أيضا قراءة More from author