تفاصيل فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي

تبدأ باليوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر احتفالات اليوم الوطني الإماراتي الخمس والأربعون وهو يصادف اليوم الثاني من ديسمبر في كل عام، وستحتفل الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي في اماراتها السبع حيث تقام بالاحتفالات المعارض الفنية والتراثية والعديد من الانشطة المختلفة.

اليوم الوطني بالامارات

تحتفل الامارات أيضًا خلال هذه الفترة بيوم الشهيد في الثلاثين من نوفمبر وتستمر الفعاليات التراثية حتى اليوم الرابع من شهر ديسمبر المقبل.
وعلامًة على الاحتفالات التي تحدثت بالامارات بدأت بلديات الإمارات السبعة في التزيين بالشوارع والميادين ليوم عرسها حتى تكون في أفضل حللها استعدادًا لليوم الوطني.
كما تستعد دبي في هذا اليوم لافتتاح متحف الإتحاد في الموقع الذي شهد توقيع وثيقة قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة وسيتيح هذا المتحف لكل زواره معرفة المزيد عن تراث الإمارات العريق وكيف كانت الحياة بالإمارات قبل توقيع هذا الاتفاق.

وشاركت الجهات الحكومية والمؤسسات الوطنية بالاحتفالات باليوم الوطني الاماراتي واقيمت المسيرات الشعبية حيث تحتضن جزيرة الممارية في العاصمة أبوظبي احتفال جماهيري ضخم بمناسبة اليوم الوطني الذي يستمر لمدة يومين مع العروض للألعاب النارية.

يمكنك أيضا قراءة More from author