تعرف على أهم الأطعمة للوقاية من الشلل الرعاش

كشف الموقع الطبي الأمريكي “Livestrong” عن مجموعة من الأطعمة التي تعزز هرمون الدوماين في المخ ، المسئول عن السيطرة على مرض الشلل الرعاش، وتشمل الفاصوليا والموز

وبذور زهرة عباد الشمس ، والمكسرات.

ووجد الباحثون أن مادة ” الدوبامين ” التي ينتجها المخ ، علاج لمرض باركنسون ، وقد يساعد أيضا في منعه ، وبالتالي تعمل على حماية الدماغ من التغييرات التي يمكن أن تؤدي إلى مرض باركنسون.

ـ الفاصوليا :

الفاصوليا غنية بالألياف ومنخفضة في الدهون ، وتحتوي أيضا على البروتين ، وحمض أميني يسمى “التيروزين”، الذي يعزز كمية الدوبامين في الدماغ.

ـ المكسرات:

فهي مصدر إضافي للبروتين ، لكنها تحتوي على مادة تسمى “فينيل ألانين” التي ترتبط مع زيادة كبيرة في مستويات الدوبامين ، مثل الجوز واللوز والكاجو والفول السوداني.

ـ الموز:

تناول الموز طريقة صحية لإضافة جرعة كبيرة من البوتاسيوم إلى نظامك الغذائي ، لأنه يرفع ستويات الدوبامين ، ما يساعد على الحفاظ على صحة الجسم.

ـ بذور زهرة عباد الشمس: 

بذور عباد الشمس ، توفر لك بعض فيتامين E، الألياف والبروتينات ، ومادة “تريبتوفان”، ما يزيد من مستويات الدوبامين في الدماغ ، ويمكن أن تساعد في منع مرض باركنسون .

ومرض باركنسون ” الشلل الرعاش “، هو مرض مدمر لأنه لا يمكن علاجه ، ويتميز بالتدهور التدريجي للجهاز العصبي ، ما يؤدي إلى أعراض تشمل الهزات ، وتصلب العضلات ، والحركات البطيئة ، وضعف التوازن والتغيرات في الكلام.

يمكنك أيضا قراءة More from author