تعرف على أغنى نجوم بوليوود لعام 2016

العمل في مجال السينما مربح للغاية، وفي كل عام يحصل نجوم ونجمات بوليوود على أموال طائلة بفضل أفلامهم الناجحة التي يشاركون في بطولتها على مدار العام، بالإضافة إلى ذلك هناك الأموال التي يحصلون عليها كأجر عن مشاركتهم في الحملات الدعائية لماركات شهيرة أو من خلال شركاتهم الخاصة بالإنتاج السينمائي والتي تضمن لهم الحصول على نسبة من الأرباح الضخمة للأفلام الناجحة التي يقومون بإنتاجها، وإذا كنت تتساءل عن الأكثر ثراء من بين نجوم بوليوود، إليك قائمة بأكثر نجوم بوليوود ثراء لعام 2016 والذين تقدر ثرواتهم بملايين الدولارات:

هريثيك روشان (Hrithik Roshan) – 45 مليون دولار:

يشتهر هريثيك روشان الذي ولد في يوم 10 يناير عام 1974 بأنه واحد من أكثر نجوم بوليوود وسامة وشهرة، ولقد استطاع روشان تحقيق الشهرة والنجاح بفضل أدواره السينمائية الرائعة التي حصل عنها على عدة جوائز من ضمنها ستة جوائز Filmfare Awards، عمل روشان في السينما كان أيضا سببا في حصوله على ثروة طائلة تقدر بقيمة 45 مليون دولار أي ما يعادل 270 كرور روبية، ومتوسط الدخل السنوي لروشان 20 كرور روبية.

عرفان خان (Irrfan Khan) – 50 مليون دولار:

اشتهر عرفان خان من خلال عمله في السينما الهندية والتي قدم من خلالها أدوار رائعة، ولقد عمل عرفان أيضا في عدد من الأفلام البريطانية كما عمل في هوليوود ومن أشهر أعماله في هوليوود فيلم ” Jurrasic World” الذي حقق نجاح مذهل في شباك التذاكر وحصد في افتتاحية عرضه في جميع أنحاء العالم 511 مليون دولار. عرفان يتلقى متوسط أجر 4 ملايين دولار عن الفيلم الواحد وتقدر ثروته بقيمة 50 مليون دولار.

جون أبراهام (John Abraham) – 55 مليون دولار:

ولد جون أبراهام في يوم 17 ديسمبر عام 1975 وهو ممثل هندي شهير ومنتج سينمائي ناجح وعارض أزياء سابق. بعد أن قام جون بالمشاركة في العديد من الإعلانات والحملات الدعائية خلال فترة عمله كعارض أزياء، قرر جون أن يتجه إلى العمل في مجال التمثيل وبدأ عمله في بوليوود بفيلم ” Jism” الذي حصل عنه على ترشيح لجائزة ” a Filmfare” لأفضل ممثل جديد ومنذ ذلك الحين توالت النجاحات على جون حتى أنه ربح في عام 2015 فقط 80 مليون دولار وهو ما يعادل 480 كرور روبية. قيمة ثروة جون أبراهام تعادل 55 مليون دولار.

رانبير كابور (Ranbir Kapoor) – 66 مليون دولار:

ولد رانبير كابور في يوم 28 سبتمبر عام 1982 وهو ممثل هندي شهير حقق الكثير من النجاح والشهرة في بوليوود بعد سنوات قليلة من عمله في بوليوود ولقد حصل على مدار حياته المهنية على العديد من الجوائز الفنية من ضمنها 5 جوائز ” Filmfare”. تقدر قيمة ثروة رانبير كابور بقيمة 66 مليون دولار، ولقد أصبح يحصل على متوسط أجر 15-20 كرور روبية عن الفيلم الواحد منذ النجاح الكبير الذي حققه فيلمه الشهير ” Yeh Jawaani Hai Dewaani”

دارمندرا (Dharmendra) – 70 مليون دولار:

دارمندرا يعد واحد من أشهر نجوم الستينيات والسبعينيات والثمانينيات في بوليوود وولد في يوم 8 ديسمبر عام 1935، وقدم على مدار حياته المهنية أكثر من 280 فيلم، وفي عام 1997 حصل على جائزة Filmfare لإنجاز الحياة، تقدر ثروة دارمندرا الحالية بقيمة 70 مليون دولار.

أكشاي كومار (Akshay Kumar) – 180 مليون دولار:

ولد النجم أكشاي كومار في يوم 9 سبتمبر عام 1967 وهو ممثل ومنتج شهير، يجيد بعض الفنون القتالية واشتهر بأنه واحد من أكثر نجوم بوليوود لياقة، أكشاي قدم أكثر من 100 فيلم على مدار حياته المهنية ولقد رشح للعديد من جوائز ” Filmfare”، متوسط دخل أكشاي السنوي 179.85 كرور روبية، وتقدر ثروته التي تتضمن أسطول من السيارات وعدة منازل فخمة، بقيمة 180 مليون دولار.

عامر خان (Aamir Khan) – 185 مليون دولار: 

ولد عامر خان في يوم 14 مارس عام 1965 وهو ممثل شهير ومخرج ومنتج ناجح، وخلال حياته المهنية في بوليوود استطاع أن يصبح واحد من أشهر نجوم السينما الهندية ومن أكثرهم تأثيرا، تقدر ثروة عامر خلن بقيمة 200 مليون دولار وهو ما يعادل 1200 كرور روبية، وهو يتقاضى متوسط 40 كرور روبية أجر عن الفيلم الواحد.

سلمان خان (Salman Khan) – 200 مليون دولار:

ولد سلمان خان في يوم 27 ديسمبر عام 1965، وهو ممثل ومنتج شهير ويعمل أيضا كمقدم برنامج، سلمان اشتهر بإتقانه واهتمامه الشديد بعمله حتى أصبح يعرف بلقب “الساعي للكمال” (the Perfectionist)، سلمان حصل على مدار حياته المهنية على العديد من الجوائز من ضمنها 7 جوائز Filmfare، و4 جوائز فيلم وطني (National Film Awards)، وتقدر ثروة سلمان بقيمة 200 مليون دولار.

أميتاب باتشان (Amitabh Bachchan) – 402 مليون دولار:

النجم أميتاب باتشان هو واحد من أشهر نجوم السينما الهندية على مدار تاريخها وتتجاوز شهرته حدود الهند، وولد أميتاب باتشان في يوم 11 أكتوبر عام 1942، ولقد بدأت شهرة أميتاب باتشان في أوائل السبعينيات بفضل قيامه ببطولة أفلام شهيرة مثل ” Zanjeer”، ” Deewarm”، أميتاب باتشان هو أحد النجوم القلائل في بوليوود الذين استمروا بالعمل بنجاح ولم تنحسر عنهم أضواء الشهرة بعد تجاوزهم لسن السبعين. تقدر ثروة أميتاب باتشان حاليا بقيمة 402 مليون دولار.

شاروخان (Shah Rukh Khan) – 600 مليون دولار:

ولد شاروخان في يوم 2 نوفمبر عام 1965 وهو ممثل شهير ومنتج ناجح ومقدم برنامج، شاروخان هو أكثر نجوم بوليوود ثراء حتى الآن وتقدر ثروته بقيمة 600 مليون دولار. قدم شاروخان الذي يشتهر بلقب “ملك بوليوود”، أكثر من 300 فيلم على مدار حياته المهنية، ولقد رشح لجوائز فنية شهيرة حوالي 226 مرة وفاز بجوائز فنية مختلفة عددها 207 جائزة منهم 29 جائزة أفضل ممثل.

يمكنك أيضا قراءة More from author