تطبيق واتساب يستعد لإطلاق 7 أسلحة فتاكة مع بداية 2019

تطبيق واتساب يستعد لإطلاق 7 أسلحة فتاكة مع بداية 2019
تطبيق واتساب يستعد لإطلاق 7 أسلحة فتاكة مع بداية 2019

 

مع بداية العام الجديد 2019، سيقوم تطبيق المراسلات الشهير ” واتساب ” بإطلاق مجموعة من التحديثات ، التي من شأنها تغيير شكل التطبيق إلى حد كبير.

ووصفت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية في تقاريرها مجموعة التحديثات الجديدة لـ واتساب بـ ” 7 أسلحة ” ، نقدمها لكم فيما يلي:

1- الشاشة المظلمة ” دارك مود “:

تعد من أول المميزات التي يضيفها “واتساب” إلى قائمة خدمته الجديدة التي سيقدمها إلى مستخدميه ، حيث يعتبر الوضع المظلم هو تحويل الشاشة إلى اللون الأسود ، ليساعد المستخدمين على استخدام التطبيق ليلًا دون أن يلحق الضرر بعين المستخدم.

2- خاصية تتبع الرسائل الصوتية : 

ويتيح “الواتساب” تقنية الرسائل الصوتية المتتبعة ، والتي من شأنها تشغيل الرسائل الصوتية واحدة تلو الأخرى أتوماتيكيا ، حيث تختبرها الشركة منذ فترة على نظام تشغيل “آي أو إس” ، ومن المقرر أن يتم دعم نظام “أندرويد” خلال عام 2019.

3- المكالمة الجماعية:

كما ستتضمن التحديثات الجديدة التي سيشهدها المستخدمون مع بداية العام الجديد المكالمات الجماعية ، حيث وفر زر بمجرد الضغط عليه تجري المكالمة الجماعية.

4- معاينة الوسائط:

ويشمل تحديثات “واتسآب” خدمة تسمح للمستخدمين معاينة أي وسائط من “صور وفيديوهات” من خيار الإشعارات ، دون فتح الوسائط نفسها ، وهو ما سيساعد المستخدم في توفير البيانات الخاصة بهاتفه.

5- رموز  QR:

تسمح الرموز QR الجديدة التي تخصصها “واتسآب” للمستخدمين لإمكانية مشاركة الأرقام بسرعة وأمان وخصوصية مع الأخرين.

6- تغيير الحالة: 

تغيير الحالة لتكون أشبه بالقصص الموجودة على “سناب شات” التي تختفي بعد 24 ساعة من وضع الصورة أو الفيديو ، ولكن ما يضيفه “الواتساب” هذه الخاصية هو الإعلانات على حسابات المستخدمين.

7- الصور في الصور:

أما هذا التحديث سيحدث طفرة في “الواتساب” فبدلًا من أن تظهر روابط الفيديو التي يتم إرسالها في المحادثات ، ستظهر مقاطع الفيديو على يوتيوب وفيسبوك تظهر في صورة من داخلها مربع الفيديو ، لكي يمكن مشاهدته دون مغادرة تطبيق “واتسآب” الرئيسي، وأطلق على هذا التحديث “الصور في الصور”.

يمكنك أيضا قراءة More from author