تحذير لمرضى القلب من مخاطر العلاج بالأعشاب

قال الدكتور جراتسيانو أوندر ، من مستشفى إيه. جيميلي الجامعي بجامعة القلب المقدس الكاثوليكية في روما ، إنه من المهم أن يبلغ المرضى أطباءهم بشأن العلاج بالأعشاب الطبية ، ويسألوا عن الآثار الضارة لها خاصة مع كبار السن الذين يتعاطون عادة العديد من الأدوية ، حيث إن دراسات حديثة أوضحت أن الأعشاب الطبية لها فوائد قليلة بالنسبة للمصابين بأمراض القلب ، بل وتعرضهم لمخاطر صحية عديدة .

ويقر واحد من كل خمسة أشخاص في الولايات المتحدة بتعاطي مكملات عشبية أو غذائية في مرحلة ما من العمر ، ويمثل هذا مبعث قلق بالغ بالنسبة لمرضى القلب .

وبحث فريق أوندر ، عن دلائل متعلقة بسلامة وفاعلية الأعشاب الطبية لأشخاص مصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية ، ولم يجدوا أدلة واضحة ومقنعة على أي فوائد تعود عليهم من استخدام تلك الأعشاب . 

وذكر الفريق في تقرير له في دورية كلية طب القلب الأمريكية ، أن ثمة أدلة محدودة على فوائد محتملة لزيت بذور الكتان والحرشف البري وبذور العنب والشاي الأخضر والزعرور البري والثوم والصويا ، لكن تلك الفوائد قللت من أهميتها دلائل على وجود مخاطر كبيرة لتفاعل أدوية القلب مع الشاي الأخضر والزعرور البري والثوم .

والقتاد من بين الأعشاب الطبية الشائعة الاستخدام التي لم تظهر أدلة أو أدلة مضادة فيما يبدو على فوائد لها أو آثار جانبية محدودة.

ولم تظهر فوائد للجينسنج الآسيوي ، ولكن هناك خطر مرتفع لتفاعله مع أدوية القلب ، وظهرت أدلة على احتمال وجود آثار جانبية شديدة واحتمال كبير للتفاعل مع أدوية القلب لنبتة الجنكة .

يمكنك أيضا قراءة More from author