تحذير طبي من المكملات الغذائية

Verisol-collagen-supplements-may-offer-long-lasting-skin-elasticity-benefits-RCT-dataحذرت دراسة طبية حديثة من الأضرار الصحية الناجمة عن المكملات الغذائية التي يتناولها ملايين البشر حول العالم دون استشارة الطبيب، لافتين أنها تتسبب في مخاطر صحية عديدة أكبر من التي نتوقعها.

وكشفت الدراسة، التي أشرفت عليها مراكز مكافحة الأمراض الأمريكية “CDC” وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” أن المكملات الغذائية تتسبب في دخول أكثر من 23 ألف مريض سنويا إلى وحدات طب الطوارئ داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وحدها نتيجة للمضاعفات التي يتعرضون لها.

وتابعت الدراسة، أن أغلب المرضى أصيبوا باضطرابات في القلب مثل ارتفاع معدلات ضربات القلب وخفقان القلب، بالإضافة إلى آلام الصدر والكثير من المضاعفات الأخرى، وهو ما يعد أمرا خطيرا للغاية.

ومن أبرز المكملات الغذائية التي استخدمت بشكل خاطئ وتسببت في أضرار كثيرة، مستحضرات علاج السمنة ومنتجات تعزيز النشاط والحيوية، وهما مسئولان عن 72% من الحالات المرضية التي تم استقبالها في وحدات طب الطوارئ داخل المستشفيات. وأوصى الباحثون المرضى بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل الحصول على أي مكمل غذائي لتجنب هذه المخاطر الصحية.

يمكنك أيضا قراءة More from author