تحديث بيانات المستخدمين في شركة الكهرباء السعودية استعدادا لاطلاق برنامج حسابي

بدأ تحديث بيانات المستخدمين للكهرباء في المملكة العربية السعودية من خلال رابط تحديث بيانات شركة الكهرباء السعودية، والذي يتم استعدادًا لإطلاق برنامج حسابي.

شركة الكهرباء السعودية
شركة الكهرباء السعودية

رابط تحديث بيانات شركة الكهرباء السعودية

تعتزم شركة الكهرباء السعودية إطلاق برنامج حسابي، والذي يسبقه تحديث بيانات المستفيدين، لتحديد المستفيدين الفعليين، مع تحديد المسؤوليته المالية من استهلاك الكهرباء.

أعلنت شركة الكهربا أن تحديث البيانات سوف يتم ألياً عن طريق تفعيل توقيع إلكتروني خاص بصاحب حساب الكهرباء، وأيضًا من خلال التحديث عن طريق زيارة مكاتب الشركة المنتشرة في جميع مدن وقري المملكة.

وسوف يكون لصاحب الحساب حق تحديث بياناته بعد تفعيل خدمة حسابي في شركة الكهرباء كلما انتقل من مكان إلى أخر ولا يشترط أن يكون مالكاً أو مستأجرًا، كما يمكنه إيقاف الخدمة نهائياً أو إيقافها وتعطيلها مؤقتا ولكن بشرط ” لا تتعدى فترة بدء تفعيل حسابه أو تعطيله أو إلغائه نهائياً بعد التحديث، خمسة أيام عمل من تاريخ الطلب”.

وتسهيلًا علي المستفيد قامت شركة الكهرباء بإنشاء تطبيق “حسابي ” وهو يتيح لكل المستفيدين نقل الفاتورة التي تصلهم بصورة دورية كل شهر الي الأسماء المسجلة حتي يتم تحديثها آليًّا ويتم ذلك على ثلاثة مراحل.

المرحلة الأولي: يتم في المرحلة الأولي التحديث التجريبي ويكون اعتبارًا من الآن حتي نهاية الشهر الحالي.

المرحلة الثانية ( المرحلة الاختيارية ): يتم في المرحلة الثانية تدشين التطبيق وهو “حسابي” وتبدأ من بداية ديسمبر حتي بداية العام الجديد 2019.

المرحلة الثالثة : تعد هي المرحلة الإلزامية وتبدأ هذه المرحلة مع بداية شهر يناير من العام الجديد.

وفي حالة تقاعس المستفيد عن تحديث بياناته يتم توقف خدمة التيار له.

علي إن يكون أول موعد لسداد أول فاتورة هو صباح اليوم الأول من عام 2019.

الرابط: https://www.se.com.sa/ar-sa/Customers/Pages/Dealingwithbeneficiary.aspx

يمكنك أيضا قراءة More from author