تبرئة شقيقة ملك إسبانيا من تهم الفساد وإدانة زوجها

ملك إسبانيا
تبرئة شقيقة ملك إسبانيا من تهم الفساد وإدانة زوجها

قامت محكمة في مايوركا بتبرئة إنفانتا كريستينا (Infanta Cristina) شقيقة الملك فيليب السادس (King Felipe VI) ملك إسبانيا من تهم الاحتيال الضريبي واستغلال النفوذ ونهب الأموال العامة، بينما أدانت نفس المحكمة زوجها لاعب منتخب إسبانيا السابق لكرة اليد والحاصل على ميدالية أولمبية، إنياكي أوردانغرين (Iñaki Urdangarin) وحكمت عليه بالسجن لمدة ستة سنوات وثلاثة أشهر في نفس القضية التي بدأت في عام 2010.

قرار المحكمة بتبرئة جاء بعد أن قبلت دفع إنفانتا كريستينا في القضية والتي أكدت فيه أنها لم تكن على علم بكل ما يتعلق بإدارة زوجها لأموالهما والشركات الخاصة بهما، وبالرغم من ذلك فلقد قامت المحكمة بتغريمها مبلغ يزيد عن 265 ألف يورو.

إنفانتا كريستينا فقدت لقبها الملكي

إنفانتا كريستينا كانت قد فقدت لقبها الملكي دوقة بالما دي مايوركا في عام 2015 بعد أن أصدر شقيقها الملك فيليب مرسوم بإلغاء حقها في استخدام اللقب قام بتوقيعه شخصيا كما قام بتوقيه أيضا رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي (Mariano Rajoy)، وفي ذلك الوقت أكد محامي كريستينا أن موكلته “توافق تماما” على قرار شقيقها بنزع لقبها الملكي وأنها عبرت عن رغبتها في التخلي طواعية عن اللقب قبل عدة أيام من صدور المرسوم بإلغاء حقها في استخدام لقبها الملكي. كريستينا، وترتيبها السادس في ولاية العرش الإسباني، كانت أول عضو في العائلة المالكة الاسبانية تمثل أمام المحكمة منذ استعادة النظام الملكي في عام 1975.

إنفانتا كريستينا تزوجت من إنياكي أوردانغرين في برشلونة

الأميرة إنفانتا كريستينا تزوجت من إنياكي أوردانغرين في حفل زفاف ضخم أقيم في برشلونة في عام 1997، وقام فيه والدها وملك إسبانيا آنذاك، خوان كارلوس (King Juan Carlos) بالسير بجوارها على ممر العروس. إنفانتا كريستينا وإنياكي أوردانغرين أنجبا خلال زواجهما أربعة أبناء: ابنة تدعى إرين (Irene)، وثلاثة أبناء خوان (Juan)، بابلو (Pablo) وميغيل (Miguel).

يمكنك أيضا قراءة More from author