تأثير ارتداء الملابس الصوفية على النوم

يحتاج الإنسان إللى نوم عميق، ليحصل على ما يكفيه من الراحة قبل بدء يوم جديد، وقد كشفت دراسة إسترالية في جامعة سيدني مؤخرًا عن تأثير الملابس الصوفية على النوم، وفائدته في الحصول على نوم سريع وعميق، وقد نصحت الدراسة بعد تحديد تأثير الملابس الصوفية على النوم بشكل إيجابي بارتدائه عند النوم للاستفادة من فائدته.

الملابس الصوفية
الملابس الصوفية

تأثير الملابس الصوفية على النوم

للحصول على راحة أثناء النوم يمكنكم اتباع نتائج الدراسة التي أجريت مؤخرًا في جامعة سيدني، والتي خلصت إلى أن ارتداء ملابس نوم مصنوعة من الصوف يتيح فرصة للنوم لفترة أطول، حيث أن الأشخاص الذين يرتدون ملابس نوم مصنوعة من الصوف، وخاصًة في الطقس البارد، ينامون بشكل أسرع، ولفترة أطول، ويكون نومهم عميقًا ومريحًا.

وقد قال الدكتور بول سوان، رئيس فريق البحث عن نتائج الدراسة: “ينظم الصوف درجة حرارة الجسم بشكل أفضل، وهذا يؤدي إلى الحصول على ما يعرف بمنطقة الراحة الحرارية”.

وأضاف أن: “ارتداء الملابس الصوفية قد يكون علاجاً أكثر فعالية للأرق”.

وبعد الدراسة تم قياس معدل ضربات القلب، ودرجة حرارة الجلد والرطوبة، وأنماط موجات الدماغ لدى هؤلاء الأشخاص، تبين بأن الأشخاص الذين ارتدوا ملابس نوم صوفية، ازدادت فترة نومهم بمعدل سبع دقائق، ودخلوا في نوم عميق بعد 11 دقيقة من لجوئهم إلى الفراش، مقارنة مع 15 دقيقة للأشخاص الذين ارتدوا ملابس نوم قطنية.

وأشارت الدراسة إلى أن الصوف يطلق عليه اسم “الألياف الفائقة” بفضل خواصه التي تساعد على التخلص من الرطوبة، خاصة للذين يعانون من التعرق الليلي، كما أنه ينظم درجة حرارة الجسم بشكل أفضل من غيره من الأنسجة، ويحافظ على أجسادنا في “منطقة الراحة الحرارية” التي تساعد على النوم بشكل أفضل.