بي ام دبليو تطرح M4 CS الجديدة

أطلقت شركة السيارات الألمانية بي ام دبليو الموديل الجديد BMW M4 CS، والذي أطلق ليعالج ويسد الفجوة الموجودة بين الموديل القياسي مع نسخة GTS وباقة COMPETITION، وأعلنت الشركة طرح الموديل الجديد M4 CS في الأسواق بسعر 116 ألف و900 يورو.

بي ام دبليو تطلق الموديل الجديد M4 CS في الأسواق

أطلقت شركة بي أم دبليو موديل جديد من السيارة الكوبيه M4 تحت اسم CS، وتأتي فكرة إطلاق الموديل الجديد من السيارة كمحاولة من الشركة لالتهام سوق السيارات الرياضية والاستحواذ عليه.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الجديدة M4 CS هي محاولة منها لسد الفجوة بين M4 COUPE و M4 GTS، حيث يعد الموديل الجديد في موقع وسطي بينهما.

حيث أن السيارة الجديدة تعتمد على محرك سداسي الأسطوانات  على شكل مستقيم سعته 3 لتر ويزأر، بقوة 460 حصان/ و600 نيوتن متر عزم الدوران الأقصى، وهي أعلى بعشرة أحصنة من الموديل M4، كما أنها تتسارع من الثبات إلى 100 كلم/س في خلال 3.9 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة عند حاجز 280 كلم/ س.

وتزن السيارة حوالي 1580 كيلو جرام، وهو ما تسعى إليه الشركة للحصول على أخف وزن في تصميماتها، لذا اتجهت الشركة إلى اعتماد سقف وغطاء محرك من اللدائن المدعمة بالألياف الكربونية CFRP حيث يتميز بخفة الوزن ومتانة الصنع.

ومن حيث التصميم فقد تميزت نسخة السيارة الجديدة M4 CS بالفخامة من حيث التصميم والشكل الخارجي، منها وجود مصابيح خلفية بتقنية OLED، ومصابيح أمامية بتقنية LED، مع مجموعة العادم الرياضية و العناصر التصميمية التي صنعت من ألياف الكربون.

بالإضافة إلى وجود مقاعد منجدة بشكل فخم، مع مكيف هواء، ونظام صوتي متأقلم، بالإضافة إلى نظام ملاحة، مع مفتاح التحكم الدوار الشهير، وشاشة عرض.

أعلنت الشركة الألمانية عن طرحها لهذا الموديل الجديد في أسواق السيارات الرياضية بسعر باهظ هو 116 ألف و900 يورو للسيارة الواحدة.

يمكنك أيضا قراءة More from author