بعد تقديم هذا الدليل.. إخلاء سبيل الإعلامية منى عراقي وطاقم برنامجها

بعد تقديم هذا الدليل.. إخلاء سبيل الإعلامية منى عراقي وطاقم برنامجها
بعد تقديم هذا الدليل.. إخلاء سبيل الإعلامية منى عراقي وطاقم برنامجها

بعد أن ألقت الجهات الأمنية القبض على الإعلامية المصرية منى عراقي ، بتهمة خطف أطفال بغرض اختلاق وقائع لعرضها في برنامجها “المهمة” الذي يذاع على قناة “النهار” ، أمرت النيابة العامة في مصر إخلاء سبيل الإعلامية وفريق برنامجها بضمان محل إقامتهم.

القبض على الإعلامية منى عراقي بتهمة خطف الأطفال

تقدمت سيدة مصرية ببلاغ إلى قسم شرطة الأزبكية تتهم فيه الإعلامية ، وفريق عملها بإغرائها بالمال نظير خطف أحد الأطفال وتسليمه إليها ، وعلى الفور ألقت قوات الأمن القبض على منى عراقي و3 من فريق برنامجها.

الإعلامية المصرية تقدم دليل براءتها من خطف الأطفال

وجرى التحقيق مع الإعلامية وفريق البرنامج أمام نيابة الأزبكية ، قبل أن يتم احتجازهم لاستكمال الإجراءات القانونية في التهم المنسوبة إليهم ، لكن العراقي قدمت للنيابة العامة ما يثبت براءتها ويدين السيدة مقدمة البلاغ.

كما كشفت منى عراقي أن فريق البرنامج تمادى مع السيدة ، و تم تسجيل تفاصيل الواقعة بغرض إذاعتها على الهواء وفضح مافيا خطف الأطفال ، وعقب سماع النيابة لأدلة عراقي قررت إخلاء سبيلها هي وفريق التصوير والأمر بالقبض على السيدة بتهمة خطف الأطفال.

تعليق محامي الإعلامية بشأن الواقعة

ومن جانبه ، أكد أحمد حمزة محامي الإعلامية أن موكلته وفريق العمل جرى القبض عليهم خلال تصوير إحدى الحلقات التلفزيونية ، لافتًا إلى أنّ الاتهامات الموجهة إليهم “غير صحيحة” وتهدف للتشهير بالإعلامية التي تعمل على كشف “مافيا خطف الأطفال”.

وتجدر الإشارة ، أن واقعة منى عراقي ليست الأولى في هذا الشأن ، حيث جرى اتهام الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج “صبايا الخير” ، في القضية التي عُرفت إعلاميًا بـ”خطف الأطفال” ، والتي وُجهت إليها تهم بـ”التحريض على الخطف، والاتجار بالبشر، وإذاعة ما يُكدِّر السلم والأمن في المجتمع”.

انتشار ظاهرة خطف الأطفال في مصر بشكل ملحوظ

والجدير بالذكر، أن ظاهرة خطف الأطفال باتت منتشرة بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة ، وطالت آلاف الأطفال ، ومن أهم الدوافع ورائها هو الاتجار بالأعضاء البشرية ، إذ تشير النتائج الصادرة عن خط نجدة الطفل في 2015 إلى أن هناك 412 حالة اختطاف سنويًا بمعدل حالتين في اليوم.

يمكنك أيضا قراءة More from author