برشلونة قد يغير اسم “كامب نو”من اجل عيون ميسي

يرغب النادي الاسباني برشلونة في تغيير اسم ملعب “الكامب نو” خلال الفترة القادمة وبيع حقوق تسمية الملعب لفترة غير محدودة وبيعه، وذلك للحصول على تمويل ما يقرب من 500 مليون جنيه استرليني وذلك من أجل توسعة الملعب وتجديده.

برشلونة قد يغير اسم "كامب نو"من اجل عيون ميسي

نادي برشلونة الإسباني يعلن عن بيع حق تسمية ملعب كامب نو مقابل 200 مليون استرليني

كشفت العديد من الصحف الرياضية أن ادارة نادي برشلونة الاسباني تبحث حاليا تغيير اسم ملعب كامب نو، وذلك خلال الفترة القادمة، من خلال بيع حق تسمية الملعب إلى إحدى الشركات العالمية مقابل فترة غير محددة.

وذلك رغبة من النادي في الحصول على مبلغ 500 جنيه استرليني لتجديد ملعب النادي الكتالوني، وزيادة سعة الكامب نو ليتسع حوالي 105 ألف مقعد مع نهاية موسم 2021/2022.

بالإضافة إلى وضع العديد من الشاشات العالية الجودة بين المقاعد داخل الملعب، يذكر أن عدد المقاعد الحالية للملعب تتسع إلى حوالي 99000 مقعد.

حيث تأمل إدارة النادي أن تساعد هذه الخطوة في توفير تمويل تجديد الملعب خلال صيف 2019، ويأمل النادي أن يتم عقد  صفقة رعاية النادي قبل بداية العام الجديد.

وحاليا تجري إدارة النادي العديد من المفاوضات مع بعض الشركات العالمية للحصول على أعلى سعر من أجل بيع حقوق تسمية ملعب كامب نو.

جدير بالذكر أن في حالة إتمام نادي برشلونة لهذا العقد وتغيير اسم ملعب كامب نو، يصبح النادي الرابع في الليغا الذي يقوم بتغيير اسم الملعب الخاص به بعد نادي أتلتيكو مدريد، ونادي ديبورتيفو لاكورونيا، ونادي فياريال.

يذكر أن صافي عائد النادي الإسباني من هذه الصفقة التي تسمع بإطلاق بعض الشركات العالمية اسمائها على منشآت النادي سوف يقترب من 200 مليون يورو.

جدير بالذكر أن لاعب النادي الإسباني ليونيل ميسي يفكر جديا في مغادرة النادي والانضمام إلى مانشستر سيتي خلال عام 2018، وسوف ينتهي عقده مع النادي خلال الصيف المقبل.

البطولات ونادي برشلونة

حقق النادي خلال مسيرته حوالي 70 بطولة محلية، حيث حصل على الدوري الاسباني 24 مرة ، وحصل على لقب الوصيف 25 مرة، وحصل على كأس اسبانيا 29 مرة خلال تاريخه، و11 مرة كوصيف.

عن بطولة كأس السوبر الاسباني فحصل عليها النادي حوالي 12 مرة، بينما حصل على لقب الوصيف 10 مرات، اما كأس إيفا دوارتي فقد حاز الناجي على لقب البطل 3 مرات، ولقب الوصيف مرتين.

اما عدد البطولات القارية التي حصل عليها النادي فهي تبلغ 17 بطولة منها دوري أبطال أوروبا حوالي 5 مرات، وحصل على لقب الوصيف في نفس البطولة 4 مرات، بينما كأس أبطال الكؤوس الأوروبي فقد حصل عليه 4 مرات، ومرتين كوصيف.

وحصل أيضا على بطولة كأس العالم لأندية كرة القدم 3 مرات ، وحصل على لقب الوصيف مرة، بينما كأس انتركونتيننتال حصل عليه مرة كوصيف.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author