براءة ريهام سعيد من تهمة خطف الاطفال

شغلت الرأي العام في الفترة الأخيرة قضية الإعلامية ريهام سعيد الخاصة بخطف الأطفال، حتى قضت أمس محكمة جنايات الجيزة حكمها ببراءة ريهام سعيد، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لمعدة برنامجها غرام عيسى، وأحكام مختلفة للأخرين في القضية.

ريهام سعيد

براءة ريهام سعيد وأحكام مختلفة للأخرين

  • أسدلت محكمة جنايات الجيزة دائرة 23 (أول درجة) مساء أمس الأربعاء المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس برئاسة المستشار السيد البدوي أبو القاسم، وعضوية المستشارين المنعم عبد الستار، و محمد أحمد الجندي، وأمانة سر محمد فريد وسيد نجاح، الستار على قضية “خطف الأطفال” التي وجه لريهام سعيد الإتهام فيها، حيث قضت المحكمة ببراءة الإعلامية ريهام سعيد و3 آخرين من فريق إعداد برنامجها “صبايا الخير”وهم: أكرم محمد السيد ومحمد أحمد صلاح و محمد عبد الفتاح، كما عاقبت المحكمة معدة برنامج صبايا الخير غرام عبد الفتاح بالحبس سنة مع الشغل، وإلزامها بالمصروفات، ووقف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاثة سنوات تبدأ من اليوم، والحبس المشدد 15 سنة لمتهمين اثنين، والسجن 5 سنوات للمتهم الثالث إسلام خالد.
  • وعاقبت المحكمة عطية ناصر “مبيض محارة” ومحمد طه “سائق” بالسجن المشدد 15 سنة، وتغريمهما 200 ألف جنيه.

ريهام سعيد خلف القضبان

تفاصيل قضية ريهام سعيد

  • نفى خلال المحاكمة  جميع المتهمين الاتهامات المنسوبة إليهم، وأكدوا على أنهم لم يقصدوا اختطاف أطفال إنما ما حدث الغرض منه كشف عصابات اختطاف الأطفال، مدللين بإبلاغهم للشرطة عن الواقعة.
  • هذا حيث قامت المعدة بالإتفاق مع شخص لخطف طفلين لشرائهما مقابل مبلغٍ مالي وقامت بإبلاغ الشرطة عنه ليتم تصوير عملية ضبطه وعرضها على الشاشة وأعيد الطفلين إلى عائلتهما، وقال المتهمان بالتحقيقات أن عملية الخطف تمت بالإتفاق مع فريق عمل البرنامج.
  • بعد أن وجهت لهم تهمة ارتكاب جرائم التحريض والإشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والإتجار في البشر.
  • وكانت قد كشفت تحقيقات النيابة العامة من قبل، والتي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.
  • وقد سادت حالة من الفرح داخل القاعة فور النطق بالحكم حيث صدر الحكم بعد أكثر من 10 ساعات على بدء الجلسة، ولكن عادت الإعلامية إلى محبسها بعد صدور حكم البراءة تمهيداً لإخلاء سبيلها اليوم لتعود إلى عائلتها بعد نحو شهر قضته خلف القضبان على ذمة الحبس الإحتياطي للقضية.
  • ويحق للنيابة العامة الطعن على الحكم، وستطعن معدة البرنامج على حكم أول درجة أملاً في الحصول على براءة من القضية.

يمكنك أيضا قراءة More from author