بالفيديو.. ماذا حدث لـ ساعة مكة بعد أن ضربتها صاعقة رعدية شديدة؟

بالفيديو.. ماذا حدث لـ ساعة مكة بعد أن ضربتها صاعقة رعدية شديدة؟
بالفيديو.. ماذا حدث لـ ساعة مكة بعد أن ضربتها صاعقة رعدية شديدة؟

لأول مرة منذ تشييد برج ساعة مكة المكرمة عام 2008 ، توقف عمل الساعة ، حيث ضربت صاعقة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة مساء أمس الخميس البرج أثناء رفع آذان العشاء ، وذلك نتيجة حالة الطقس الغير مستقرة ، والتي تعاني منها المملكة خلال هذه الأيام.

صاعقة قوية تضرب ساعة مكة

وتداول ناشطون على موقع تويتر مقطع فيديو التقطه أحد المتابعين ، يظهر لحظة ضرب الصاعة لـ ساعة مكة أثناء هطول الأمطار الغزيرة ، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن عدد من أحياء المدينة.

ومن جهتها ، دعت الإدارة العامة للدفاع المدني في مكة المكرمة، “جميع المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة للتقلبات الجوية المؤثرة”.

مصور يوثق لحظة مذهلة لتطاير شرار ناري أحدثته صاعقة برج مكة

ومن جانب أخر، نشر المصور الفوتوغرافي يوسف بجّاش صورة جديدة مذهلة للصاعقة الرعدية التي ضربت برج الساعة ، حيث أظهرت الصورة تطاير شرار ناري بسيط نتيجة ملامسة الصاعقة لهلال البرج ، والذي بدا وكأنه لحظة إطلاق ألعاب نارية في سماء مكة مشكلاً لوحة فنية مبهرة.

وضع 20 مانعة للصواعق على قمة برج ساعة مكة

هذا وتمتد نحو 20 مانعة للصواعق على قمة برج ساعة مكة ، وتعمل على امتصاص التيار الكهربائي الهائل الناتج من الصواعق وحماية الأجهزة والمعدات الكهربائية المركبة بالخطوط الهوائية من زيادة الجهد الناتج من العوامل الجوية.

والجدير بالذكر ، أن أمطار متفرقة ما بين متوسطة وغزيرة هطلت لليوم الثالث على التوالي على مكة المكرمة ، صاحبتها أصوات شديدة للرعد ؛ حيث تساقطت حبات البرد على معظم أحياء العاصمة المقدسة.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author