بالفيديو.. فيسبوك تكشف عن خواص جهازها المنزلي الذكي

بالفيديو.. فيسبوك تكشف عن خواص جهازها المنزلي الذكي
بالفيديو.. فيسبوك تكشف عن خواص جهازها المنزلي الذكي

في ظل التطور السريع للأجهزة الذكية ، تخطط شركة فيسبوك إطلاق جهازها المنزلي الذكي ، والذي يتميز بعدة خواص فريدة لأنظمة المحادثات المرئية ، بالرغم من تزايد الإشاعات حول الجهاز منذ بداية العام.

فيسبوك تستعد لإطلاق جهاز منزلي ذكي

وسيأتي جهاز فيسبوك الذكي مزودا بكاميرا يمكنها التعرف على أشخاص مختلفين ، وحتى تتبع تحركاتك في جميع أنحاء الغرفة ، وقد ظهرت خطط الشركة الجديدة وسط مخاوف تتعلق بالخصوصية في أعقاب فضيحة كامبريدج أناليتيكا.

الكشف عن خواص جهاز فيسبوك الذكي لإجراء محادثات الفيديو

ويشار أن الشركة ستكشف عن جهاز المحادثات المرئية Portal الذي يشاع عنه منذ فترة طويلة ، الأسبوع المقبل ، ومن المتوقع أن يعتمد المتحدث الذكي على نظام المحادثات المرئية باستخدام كاميرا فيديو بزاوية واسعة تعتمد تقنية التعرف على الوجوه Face ID لتمييز المستخدمين المختلفين ، وربطهم بحساباتهم الشخصية على الشبكات الاجتماعية.

هذا وتتوفر إمكانية وقف الكاميرا ، خلال عدم استخدام الجهاز ، للأشخاص المهتمين بالخصوصية ، وهي ميزة تمت إضافتها بعد ردود الفعل القوية تجاه فضيحة كامبريدج أناليتيكا ،

تطوير خاصية الصوت للجهاز الذكي الجديد

كما تعمل الشركة على تطوير تقنية التعرف على الصوت Aloha الخاصة بجهازها المنزلي الجديد ، ومن المنتظر أن تعمل ضمن تطبيق فيسبوك بشكل أساسي وتطبيق مسنجر، وأيضا يمكن توصيلها بأجهزة واي فاي وبلوتوث خارجية، بمثابة مكبر صوت.

الجهاز الجديد مزود بشاشات تعمل باللمس

ومن المتوقع أن يحتوي الجهاز الذكي على شاشة تعمل باللمس بحجم جهاز كمبيوتر محمول، بالإضافة إلى أن الجهاز يأتي بنسختين سيبلغ سعر أكبرهما حجما 499 دولارا، ما يجعل الجهاز يفوق تكلفة أي جهاز مماثل آخر موجود في الأسواق حاليا ، مثل Echo Dot من أمازون والذي يبلغ سعره 39 دولارا فقط.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author