بالفيديو.. حفل خطوبة طفلين يثير ضجة والمهر بآلاف الجنيهات

بالفيديو.. حفل خطوبة طفلين يثير ضجة والمهر بآلاف الجنيهات
بالفيديو.. حفل خطوبة طفلين يثير ضجة والمهر بآلاف الجنيهات

أثارت واقعة غريبة من ضجة كبيرة ، حيث أقامت إحدى الأسر المصرية بعمل حفل خطوبة لطفلين في محافظة كفر الشيخ شمال مصر ، مما أثار جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

حفل خطوبة طفلين يثير ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وانتشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فيديو للحفل ، مما دفع وسائل الإعلام المصرية للتأكد من صحة الواقعة ، وقد شهدت نفس المحافظة واقعة سابقة منذ عدة أشهر لزواج طفلين آخرين لم يتجاوز عمر كل منهما 10 سنوات.

والدة الطفل تؤكد إقامة حفل خطوبة بموافقة الأسرتين

ومن جانبها ، أكدت والدة أحد الطفلين ، إن نجلها يدعى فارس ويبلغ من العمر 15 عاما ، ويدرس في الصف الثالث الإعدادي ، أقيم له حفل خطوبة على طفلة تدعى ندى الدسوقي عبد البر ، ملتحقة بالصف الأول الإعدادي ، بموافقة الأسرتين وفقا لعادات قائمة في قريتهم.

وأضافت والدة فارس في تصريحات هاتفية لبرنامج ” مساء دي إم سي” ، أن نجلها في المرحلة الإعدادية ، وليس صغيرا على الزواج ، حيث تم تقديم مهر 32 ألف جنيه للعروس ، وقالت: “الفيديو حقيقي ، وهذه عادة تتواجد لدينا ، ونريد أن نفرح بطفلنا”.

غضب كبير بعد تقرير رسمي من الجهاز المركزي للإحصاء

هذا وأثارت الخطوبة التي تم تداول صورها على مواقع التواصل الاجتماعي غضبا كبيرا ، لا سيما أنها تأتي بعد أيام قليلة من كشف تقرير رسمي من الجهاز المركزي للإحصاء أن عدد الأطفال الذين يقل عمرهم عن 18 عاما في مصر بلغ 39 مليون طفل ، بينهم 117 ألفا متزوجون ومطلقون.

يمكنك أيضا قراءة More from author